في آخر خرجاته الصحفية برر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك موقفه من رفض إعادة تأجيل الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال الإفريقية، وواصل توجيه انتقاداته اللاذعة للغريم الأهلي بسبب تضارب مواقفه، وتساءل من أخبر الإعلام المغربي بمشروع التاجيل.
وكانت جريدتنا "المنتخب" قد انفردت بخبر قرار تأجيل الدورين نصف النهائي لعصبة الأبطال وكاس الكونفدرؤالية، استنادا لمصادر عليمة وبنتاء على معطيات دقيقة لا يمكن بعده إلاالإذعان لحكمة التأجيل وبخاصة منها الوضع الوبائي المتفاقم بالمغرب ومصر، وكانت صحف مصرية قد تناقلت الخبر الإنفرادي ل"المنتخب" على أوسع نطاق، ما يعني أن مرتضى منصور وهو يتحدث عن السبق الذي سجله الإعلام المغربي إنما كان يقصد السبق الذي سجلته "المنتخب" لقوة مصادرها.
ومن ضمن ما قاله مرتضى منصور مرتضى لقناة ناديه الزمالك:" تركي آل الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني وجه الشكر للنادي الأهلي على موقفه من تأجيل الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال، وهو صديق عزيز ولكنني تواصلت معه وأكدت له أن محمود الخطيب رئيس الأهلي تواصل مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي هاتفياً قبل الاجتماع وشدد على عدم موافقته على التأجيل، ثم تراجع لرغبته في عودة لاعبه حسين الشحات."
وتابع: "مندوبة الأهلي بعد ذلك وافقت على التأجيل، وذلك كي يعود حسين الشحات لاعب فريقه للمباريات، ولا أحد يزايد على علاقتنا بجميع الدول العربية وتحديداً في شمال أفريقيا ولم نسب الترجي التونسي أو الوداد المغربي في مصر من قبل."
وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي حدد موعداً وطالب الزمالك بالالتزام به رغم وجود إصابات قوية بين صفوفه وعلى رأسها ظهيري الجنب حازم إمام ومحمد عبد الشافي.
وأضاف:" أليس من الأولى أن يتعاطف الأهلي مع المصري الذي كان يشمل 14 حالة إصابة بفيروس كورونا؟ الأهلي لم يتعاطف مع الوداد بل اختار مصلحته بعودة لاعبه والزمالك طالب باحترام المواعيد رغم تضرره."
وأكد مرتضى منصور أنه يحترم الإعلام المغربي، ولكنه يتساءل من قام بتسريب أنباء التأجيل في وسائل الإعلام المغربية قبل الاجتماع، ومن صاحب قرار تسكين مباريات الدوري المغربي في المواعيد المحددة سلفاً للمباريات الأفريقية؟
وتابع: "نحن أصحاب قرار ولا يجب أن يتم اتخاذ قرارات سرية ويتم إبلاغ الاتحاد المغربي بقرارات يتم التجهيز لها، الأهلي اختار القرار بناء على مصلحته وليس على المبادئ التي يتحدث عنها البعض."