لقجع يدافع عن الحدادي والفيفا تدرس مشروع تجنيس اللاعبين

روجت صحيفة "أبولا " البرتغالية، تقريرا نقلا عن " تلغراف" الهولندية، يؤكد رغبة محمد إحتارين لاعب إيندهوفن الهولندي،اللعب مع المنتخب المغربي في المرحلة المقبلة، بعدما إختار في وقت سابق حمل قميص المنتخب الهولندي.
وبحسب ذات  التقرير،فإن إحتارين وجه للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مراسلة تؤكد رغبته في دخول  عرين"أسود الأطلس"،وهو الأمر الذي نفاه ل" المنتخب" مصدر جامعي.

جامعة الكرة بحسب مصدرنا، لم تتوصل بأي خطاب من إحتارين، يظهر فيه رغبته في اللعب مع المنتخب المغربي،والكتابة العامة لم  تصلها أي مراسلة من اللاعب، الذي سبق وإختار اللعب مع " الأرونج"،وهو ماينفي كل ماتم الترويج له بخصوص إقتناع اللاعب بإدارة ظهره لهولندا، بمجرد إجلاسه في مقاعد البدلاء، خلال مبارتي المنتخب الهولندي أمام بولونيا وإيطاليا  برسم دوري الأمم الأوروبية، وهو المعطى الذي يؤكد أن محيط اللاعب فقط هو الذي يروج للمغالطات من أجل لفت أنظار الهولنديين للاعب.

وفي سياق متصل،سيدافع فوزي لقجع رئيس الجامعة غدا الجمعة، على قرار تمكين اللاعبين المقيمين في الخارج،  اللعب مع منتخباتهم الأصلية، رغم حملهم ألوان منتخبات بلد الإقامة، لفسح المجال أمام لاعبين كمنير الحدادي بحمل قميص المنتخب المغربي مستقبلا،وذلك خلال كونغرس " الفيفا".
مقابل ذلك، سيكون الإتحاد الدولي لكرة القدم،على موعد مع دراسة مشروع عدم منح الجنسية لأي لاعب لاينتمي أبوه او أمه ، لنفس البلد الذي يريد تمثيله،وهو ماسيشكل ضربة قوية لبعض البلدان الخليجية، التي أصبحت تقدم على تجنيس اللاعبين، مثلما حاولت الإمارات القيام به مؤخرا، مع لاعب الجيش الملكي محمد الدغمي الذي تعاقد معه فريق دبا الحصن في أفق تجنسيه .