أصدرت محكمة التحكيم الرياضي الدولي (طاس) قرارها الرسمي حول استئناف الوداد البيضاوي بخصوص القضية التي تتعلق بما بات يعرف بفضيحة رادس، تأكيدا منها على قرار لجنة الإستئناف داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المؤيد لحكم لجنة التأديب التابعة لها والصادر بتاريخ السابع من غشت 2019.

وجاء في نص البلاغ الذي توصلنا بنسخة منه، أن محكمة الطاس أيدت قرار اللجان التابعة للكاف، وبالتالي فإن فريق الترجي الرياضي التونسي يظل بموجب نفس القرار بطلا لعصبة الأبطال الإفريقية لموسم 2018/2019.

وبحسب المبررات التي استندت لها محكمة التحكيم الرياضي في حكمها النهائى أن مباراة العودة تم توقيفها بعد قرار من فريق الوداد البيضاوي بعدم إستئناف اللعب ومنه أعلن الترجي التونسي بطلا لعصبة الأبطال.

واستعرض بلاغ الطاس الأحداث التي عرفتها القضية، حيث خرجت اللجنة التنفيذية للكاف بقرار إعادة مباراة الإياب بين الفريقين في ملعب محايد، ثم تم إلغاء القرار من طرف الطاس في 31 من يوليوز 2019 بعد إستئناف من الفريقين.

جاء الإعلان من طرف اللجنة التنفيذية للكاف بمعاقبة الوداد البيضاوي والحكم عليه بخسارة مباراة العودة مع دفع غرامة تقدر 35 ألف دولار بسبب إنسحابه من المباراة واستعمال مشجعيه للألعاب النارية، ثم تقدم الفريق المغربي باستئناف للقرار أمام لجنة الإستئناف التابعة للكاف، تم رفضه بتاريخ ال15 من شتنبر2019، وهو ما دفع الفريق المغربي للتوجه إلى محكمة الطاس الدولية للاستئناف ضد هذا القرار الأخير.

وفي نهاية بلاغ محكمة الطاس، تم التأكيد بأن قرار لاعبي الوداد بعدم العودة لاستئناف مجريات مباراة العودة التي تم توقيفها في حدود الدقيقة 59 يعد انسحابا من المباراة طبقا لمقتضيات المادة 148 من قانون الانضباط الخاصة بالكاف ومنه تأييد قرار لجنة الاستئناف الذي استند للجنة التأديبية القاضي بخسارة الوداد، ومنه فإن محكمة الطاس ترفض استئناف الوداد.