تبدو معنويات الأهلي بطل مصر، مرتفعة قبل زيارة المغرب لمواجهة الوداد البيضاوي، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا، السبت المقبل، لعدة أسباب.

وحسم الأهلي، لقب الدوري المصري الممتاز منذ شهر تقريبا، واستغل المباريات المحلية الأخيرة في الاستعداد لتعزيز رقمه القياسي بدوري الأبطال وإنهاء صيامه الطويل بعد أن نال لقبه الثامن والأخير في 2013.

وتجاوز الأهلي صدمة رحيل المدرب السويسري ريني فايلر، واستعان سريعًا بالجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي نال اللقب الأفريقي من قبل مع صن داونز في 2016.

وكانت انطلاقة موسيماني مبشرة بعد الفوز على المقاولون العرب وإنبي والتعادل مع بيراميدز، بعد أن لعب الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين أمس الأحد.

وقام الأهلي بالاطمئنان، على حالة حارس مصر الأساسي، محمد الشناوي، بعد التعافي من إصابة أبعدته عن المباريات الأخيرة.

وقال موسيماني للصحفيين عقب مباراة بيراميدز "نسعى لتحقيق أهدافنا من مباراة الوداد ونستعد لها بقوة".

وأضاف "لا أفكر على الإطلاق في خسارة الوداد للقب الدوري المغربي، بل أركز في مساعدة اللاعبين ليكونوا أكثر هدوءا وتركيزا".

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، إن الفريق مستعد تمامًا لمواجهة الوداد، وأغلق صفحة الدوري المحلي.

وتابع "الفريق على قلب رجل واحد للعودة بنتيجة إيجابية إلى القاهرة وكل التحية للاعبين على الروح والمستوى بعد اللعب بعشرة لاعبين أمام بيراميدز" الذي ينافس الزمالك على المركز الثاني.

وتحوم شكوك حول لحاق المهاجم محمود عبد المنعم كهربا بمباراة الوداد، بعد تعرضه لإصابة بعضلات الفخذ الخلفية، وخروجه مبكرًا من مباراة الأمس.

وسينضم الظهير الأيسر التونسي علي معلول، والمهاجم الأنجولي جيرالدو، إلى بعثة الأهلي في الدار البيضاء بعد فترة ارتباطات المنتخبات.