• لقب الأبطال.. حلم كل الأجيال سحر الأدغال!

يستعد نهائي عصبة أبطال إفريقيا في نسخة عام 2020 لدخول التاريخ بوقائع استثنائية لم يسبق لها مثيل.. فلأول مرة سيقام النهائي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في مواجهة مثيرة بكل المقاييس.. ولأول مرة سيقام حدث كروي إفريقي في هذا الحجم بملعب مغلق ومن دون حضور جماهيري.. ولأول مرة أيضا يعجز الطاقم التدريبي للفريقين عن ضبط وتحديد تشكيلة فريقيهما قبيل أيام قليلة من إجراء المباراة بسبب فيروس كورونا الذي يطارد اللاعبين! 

• اصطدام تاريخي!
كل الأنظار في القارة الإفريقية ستتجه يوم غد الجمعة صوب العاصمة المصرية القاهرة التي سيحتضن ملعبها الدولي نهائي مثير من العيار الثقيل سيجمع بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك لنيل لقب أكبر وأغلى مسابقة تقام سنويا في القارة السمراء. 
الأهلي لمطاردة لقبه التاسع وتعزيز صدارته على رأس لائحة الأندية الأكثر تتويجا بلقب العصبة في إفريقيا، والزمالك لنيل لقبه السادس والإنفراد بالمركز الثاني كثاني أكثر الأندية في القارة نيلا للقب بعد الأهلي. 
ولأن التاريخ الحافل بالندية والتنافس الشرس بين الناديين الكبيرين، يشهد بتجدد الصراع واحتدامه سنويا على الأقل مرتين، في مبارتي ذهاب وإياب منافسات البطولة المحلية.. فإن نهائي عصبة الأبطال أكبر مسابقة قارية ستزيد من قوة هذا الصدام وستجعله يبلغ ذروته في ظل إصرار الفريقين على عدم تفويت فرصة التتويج خصوصا أن المباراة ستقام على ملعب القاهرة الدولي الذي يعتبره كل فريق ملعبه وأرضه ومعقله.   

• تحديات «كورونا»
كثر الحديث عن إمكانية تأجيل المباراة لمدة أسبوع على الأقل بسبب عدد الإصابات بفيروس كورونا بين لاعبي الفريقين خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أصيب 3 لاعبين من صفوف الأهلي مقيدين بلائحة الفريق التي ستخوض المباراة وهم صالح جمعة ومحمود عبد المنعم كهربا ووليد سليمان.. فيما أعلن الزمالك إصابة لاعبين إثنين ضمن صفوفه وهما محمد حسن ومحمود حمدي الونش.. لكن عدد هذه الإصابات قليل ولا تبدو أنها ستشكل عقبة أمام إقامة المباراة في موعدها المحدد، خصوصا إذا لم تظهر حالات بأعداد كبيرة من خلال آخر مسحة طبية أجراها الفريقان يوم أمس الأربعاء. 
ويحرص الفريقان، وبعناية فائقة، على تطبيق كل إجراءات السلامة، وتنفيذ البروطوكول الخاص بتدابير مواجهة انتشار الفيروس بحذافيره، حتى يحافظ كل فريق على لاعبيه لخوض المباراة في موعدها المحدد، وحتى يتمكن كل طرف من الظهور بأفضل وأقوى تشكيلة بشرية ممكنة ليزيد من حظوظه على التتويج، وتحقيق الحلم الكبير. 

• الطريق لثاني إنجاز
يدرك الغريمان جيدا حدة المواجهة بينهما، ويدرك كل فريق ما يملكه الفريق الآخر من فرديات مبدعة يمكنها أن تحدث الفارق، وأن تقود فريقها لتحقيق الحلم الكبير.. هذا الحلم الذي يراود أشرف بنشرقي مهاجم الزمالك، مثل بقية اللاعبين بالطبع.. لكن الدولي المغربي يرغب في تكرار إنجاز عام 2017، والفوز بلقب جديد على مستوى عصبة الأبطال. 
فقد سبق لبنشرقي أن توج مع الوداد قبل ثلاث سنوات بكأس العصبة، وأمام نفس الفريق، أي الأهلي المصري، وذلك عندما سجل في المسابقة وقتها 5 أهداف منحت الوداد نسبة مهمة من الإنتصارات.. بينما سجل في مسابقة هذا العام 7أهداف. ويملك بنشرقي فرصة كبيرة لإضافة المزيد وبالتالي إسقاط الأهلي، وألحاق الخسارة به مثلما فعل عندما كان لاعبا للوداد. 
هذا الحلم الكبير ليس من السهل أن يحققه بنشرقي في ظل قوة الأهلي وإصراره البالغ على تجفيف كل منابع التهديد في صفوف الزمالك، وهو ما يطلب من المهاجم المغربي أن يستنجد بذكائه وفطرته ومواهبه لمنح أهداف جديدة تدخله التاريخ وتقود فريقه إلى التتويج القاري للمرة السادسة في تاريخه. 
• البرنامج
الجمعة 27 نونبر 2020
س 20:00 الزمالك ـ الأهلي بملعب القاهرة الدولي