بعد الودية الأولى التي خاضها الفريق الوطني ضد منتخب غينيا والتي فاز فيها المحليون بهدفين لهدف، ينازل الأسود المحليون نفس المنتخب في ودية ثانية اليوم الثلاثاء بمركب مولاي الحسن بالرباط.
وسيعمل الحسين عموتا في هذه الودية على تصحيح الأخطاء التقنية التي إرتكبها الفريق الوطني ومعالجة الخط الهجومي الذي غابت عنه اللمسة الأخيرة بعد ضياع فرص عديدة.
إستخلاص العبر
الودية الأولى ضد منتخب غينيا كانت فرصة للمدرب الحسين عموتا أن وقف عند أمكانيات اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم للمعسكر الإعدادي قبل التوجه نحو الكامرون للدفاع عن اللقب الإفريقي الذي هوبحوزة الفريق الوطني، خاصة وأن المدرب الحسين عموتا لم يعتمد على التشكلة الرسمية للفريق الوطني، حيث غاب لاعبو الوداد البيضاوي وأيضا النهضة البركانية باستثناء النمساوي، بالإضافة للاعبي الرجاء البيضاوي الذين لن يلتحقوا بالفريق الوطني إلا بعد إجراء مباراتهم أمام الإسماعيلي المصري.
الهجوم ثم الهجوم
أكيد كانت مباراة غينيا فرصة للوقوف عند الإختلالات التقنية للفريق الوطني ومنها غياب اللمسة الأخيرة على مستوى الخط الهجومي، حيث ضيع لاعبو الفريق الوطني عدة فرص حقيقية للتسجيل في الودية الأولى وكان بمقدورهم حسم المباراة بأكثر من هدفين.
ننتظر أن يظهر الفريق الوطني في الودية الثانية أكثر نجاعة هجوميا بعد أن يعتمد على اللاعبين الأساسيين الذين غابوا عن الودية الأولى، ليقف عند مدى جاهزية جميع اللاعبين باستثناء لاعبي الرجاء الذين سيتابعهم في مباراة الإسماعيلي المصري.
بأي صورة يظهر المحليون؟
بكل تأكيد سيظهر الفريق الوطني بصورة أخرى في الودية الثانية ضد منتخب غينيا، خاصة وأن المدرب الحسين عموتا سيعتمد على باقي اللاعبين الذين يشكلون الثوابت بالفريق الوطني ليصل إلى قناعته الأخيرة لتحديد الكوماندو الذي سيرحل إلى الكامرون للدفاع عن اللقب الإفريقي الذي توج به الفريق الوطني عام 2018.

التشكيل المحتمل
لعروبي أو أمسيف ـ النمساوي ـ باعدي ـ داري ـ بوفتيني ـ جبران ـ الناجي ـ الكرتي ـ حدراف ـ الكعبي ـ النفاتي