لم تكتمل فرحة عبد الكريم باعدي بتتويجه بجائزة أفضل لاعب خلال المباراة التي أنهاها المنتخب المحلي متعادلا من دون أهداف أمام المنتخب الرواندي الجمعة الأخير، إذ مع إجراء المسحة الطبية لكل أفراد البعثة وفقا للبروتكول الصحي الموضوع من قبل الكاف، غداة هذه المباراة، سيتبين أن عبد الكريم باعدي وأحد أفراد الطاقم الطبي مصابان بفيروس كورونا، وهو ما ألزمهما بالدخول في حجر صحي، ليغيب عبد الكريم باعدي بذلك، عن مباراة أول أمس الثلاثاء أمام المنتخب الأوغندي، حيث عوضه زميله في النهضة البركانية عمر النمساوي.
وبرغم أن عبد الكريم باعدي شغل في المباراتين الأوليين أمام الطوغو ورواندا مركز الظهير الأيمن، إلا أنه أجاد في ذلك بشكل كبير، ما جعله يتوج من اللجنة الفنية للشان كأفضل لاعب في مباراة رواندا.
وسيغيب باعدي اضطراريا عن مباراة يوم الأحد برسم الدور ربع النهائي، ويتوقف حضوره في مباراة النصف يوم الأربعاء القادم في حال ما إذا نجح الفريق الوطني المحلي في عبور حاجز الربع، على سلبية التحليلة التي سيخضع لها بعد أيام..
وقال باعدي في تصريح حصري ل"المنتخب" من حجره الصحي: "هذا قضاء الله وقدره ولا راد لقضائه، لقد حكم علي الدخول في الحجر، ألا أتواجد مع زملائي في الملعب خلال مباراة أوغندا التي شاهدتها بانفعال كبير، والحمد لله أن زملائي نجحوا في تحقيق فوز عريض على أوغندا أهلنا للدور ربع النهائي متصدرين بعلامة الإستحقاق الكاملة، وأنا اشكرهم لأنهم أهدوني هذا الفوز الكبير. 
أتمنى أن ننجح في عبور الدور ربع النهائي الذي سأغيب عنه لغاية الأسف، إلا أنني سأكون مجددا مع زملائي بالقلب، وأسأل الله عز وجل أن يسرع شفائي من وباء كورونا، لأسعد بالتواجد في الأدوار المقبلة مع المنتخب المحلي، إذا كان هناك نصيب".