تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الاربعاء بطلب ترشيح للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم لاستضافة نهائي عصبة أبطال أفريقيا 2021، كما تقدم بطلب ترشيح لاستضافة كأس افريقيا للأمم تحت 20 عاما المقرر إقامتها عام 2023 والمؤهلة لكأس العالم المقرر إقامتها في إندونيسيا في العام نفسه.

ومن المقرر أن يستكمل الاتحاد المصري بقية شروط الترشيح وفى مقدمتها الموافقات الحكومية حال موافقة الكاف على طلب الترشح.

يذكر ان الاتحادية الجزائرية لكرة تقدمت امس الثلاثاء, بطلب رسمي إلى وزارة الشباب والرياضة لاستضافة نهائي منافستي عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لنسخة 2021/2020 .

ويأتي هذا الطلب, بعد فتح الكاف باب الترشح أمام الدول الراغبة في استضافة نهائي منافستي الأندية القارية في النسخة الحالية.

كما طلبت الفاف أيضا استضافة الجزائر لنهائيات كأس إفريقيا 2023 لفئة أقل من 17 سنة.

للتذكير, فان الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم اعلنت يوم 18 يناير 2021 عن فتح باب تقديم طلبات استضافة المباريات النهائية لمسابقات ما بين الأندية (عصبة الابطال وكاس الكونفدرالية) للموسم 2020/ 2021 والمقررة شهر يوليوز المقبل.

ودعت الهيئة المسيرة لكرة القدم," الجامعات الوطنية التكرم بتقديم ملفات العطاءات المتضمنة الملاعب ومرافق التدريب وخطط الإقامة بالإضافة إلى الضمان الحكومي الرسمي في موعد أقصاه 26 فبراير 2021."

وقررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, اجراء نهائيي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية , من مباراة واحدة.

ويلعب نهائيا , كأس الكونفدرالية في 10 يوليوز المقبل وعصبة الابطال في 17 يوليوز, غير ان الكاف تحتفظ بالحق في تغيير التواريخ المذكورة.