ستقام مباراة الوداد البيضاوي وضيفه كايزر تشيفس الجنوب الافريقي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لعصبة ابطال افريقيا لكرة القدم في مصر، بحسب ما كشف بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاحد.

وكانت المباراة مقررة السبت على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، إلا أن السلطات المغربية رفضت السماح لكايزر تشيفس بدخول أراضيها جراء القيود الصارمة المفروضة على الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا، بسبب تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وأوضحت الجامعة في بيانها "وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة الى الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بعد توصلها الى اتفاق مع نظيرتها المصرية تؤكد فيها استعدادها لاستضافة مباراة الوداد وكايزر تشيفز".

وتابع البيان "جاء ذلك بعد اتصالات مكثفة قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رغم المدة القصيرة التي حددتها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم".

وشكرت الجامعة نظيرتها المصرية "الذي لم يتوان في الترحيب باستضافة المباراة تماشيا مع العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الطرفين وباقي الجامعات الافريقية".

وكانت الكونفدرالية الافريقية "كاف" قد طالب الجهات المغربية بضرورة تحديد مكان وتاريخ وتوقيت إجراء المواجهة المذكورة في مهلة لا تتجاوز 24 ساعة، مع تحديده إعادة برمجة المباراة بين الفريقين بين 16 و20 شباط/فبراير الجاري في بلد محايد.

وكانت مباريات المجموعة قد افتتحت السبت حيث تغلب هورويا كوناكري الغيني على ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 2-صفر.