إعتذر نادي كيزر شيفس الجنوب إفريقي عن مواجهة الوداد البيضاوي بملعب السلام بالقاهرة يوم الجمعة القادم برسم الجولة الأولى لدور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، متحججا بالصعوبات التي سيواجهها لاستخلاص تأشيرات الدخول للأراضي المصرية والتنقل إليها. وأكد كايزر شيفس أنه تلقى مراسلة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تتعلق بمباراتهم "المؤجلة" ضد الوداد إلا أنه رد عليها بطلب جديد.
وراسلت إدارة كايزر شيفس الكونفدرالية الإفريقية تطلب إعادة تأجيل مباراتهم ضد الوداد البيضاوي إلى موعد لاحق بسبب ما قالت أنها "بعض العوائق" التي تحول دون تنقل الفريق لمصر.
وكانت الكاف قد قرر إجراء مباراة المجموعة الثالثة بعصبة أبطال أفريقيا بين الوداد وكايزر شيفس مساء يوم  الجمعة 19 فبراير في القاهرة بمصر، إلا أن إدارة كايزر شيفس ردت برسالة تفيد بأن فريقها لا يستطيع الالتزام بالموعد الجديد، بسبب مسائل تتعلق باللوجستيات والسفر إلى القاهرة واستخلاص التأشيرات.
وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي لكايزر شيفس: "الرسالة التي تم تلقيها عبر البريد الإلكتروني تشير إلى إعادة المباراة بين الفريقين يوم الجمعة 19 فبراير على ملعب السلام في القاهرة ، مصر"وواصل البيان: "ردا على الرسالة فإن هناك بعض العوائق التي ستحول دون احترامنا لموعد المباراة الجديد المقترح، وهو في غضون ثلاثة أيام".
وواصل البيان: "السببان الرئيسيان هما صعوبة تستخلاص التأشيرات ولوجستيات السفر. بالنظر إلى أن الإخطار بالموعد الجديد سبق بثلاثة أيام فقط موعد المباراة، وسيظل النادي يواجه تحديات مماثلة من السفارة المصرية لأن الأمر يستغرق سبعة أيام عمل على الأقل للحصول على الموافقة على التأشيرات لنتمكن من السفر إلى مصر. 
كما يشكل تأمين الرحلات الجوية في هذه الساعة المتأخرة أيضًا، تحديًا نظرًا لأن بعض شركات الطيران لا تعمل بسبب قيود Covid-19.
وبناءً على ما سبق، قد يكون لكل ذلك تأثير سلبي على مباراتنا الثانية في عصبة الأبطال والمقررة يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021".
وأضاف البيان: "يقترح النادي تبعا لذلك، إقامة المباراة في مرحلة لاحقة، حيث سيمكننا ذلك من خوض كل المباراتين المبرمجتين يومي 23 فبراير و5 مارس".