• حتى بالرديف البنزرتي يأبى الوصيف
• الفرسان في أمان والبدلاء لزرع الإطمئنان

بالخبرة والتخصص دور المجموعات في أرفع مسابقة قارية تحول مع الوداد لمتنزه، والدليل أن الفريق صار يناقش التأهل وعبور هذا الحاجز بالسهل الممتنع وهو على بعد جولتين من نهاية المسار مطمئن على صدارته، مسافرا لجنوب إفريقيا بالرديف أو لاعبي الصف الثاني؟
لا أحد من الأنصار ولا المتتبعين توقعوا أن يكون الوداد اليوم وهو على أهبة خوض مباراة كايزر شيفس يشعر بهذه الأريحية ليقبل بجرأة وصدر مفتوح على خوضها باحتياطييه، وأي كانت الأسماء التي سافرت بالأساسيين أو الرديف، الوداد لن يرضى بدور الوصيف وإليكم الوصفة..

• الغرس سبق مارس
لو لم يكون الوداد قد غرس في مارس لفاته اليوم موسم القطاف ولكان مثل الأهلي والزمالك المعذبين ومثل مازيمبي المرهق والمندحر ومثل فرق أخرى عريقة في المسابقة، تدخل هذه الجولة لعبة الحسابات الضيقة بحثا عن إحدى بطاقتي التأهل للدور الموالي.
لحسن حظ الوداد أن الغرس كان قبل مارس، الغرس كان في أول تنقلين على التوالي لمواجهة بيترو أتليتيكو بلواندا الأنغولية وبعدها رحلة النصر في واغادوغو البوركينابية وتلاها الفوز الهام على هوريا الغيني والتعادل إيابا بكوناكري.
إلى هنا يكون الوداد قد أنجز المطلوب منه ليظفر بزهرة المجموعة الأولى، تاركا قطاف الثانية مقتصرا على بيترو أو كايزر فما كان من سفير وممثل الكرة المغربية في هذه المسابقة سوى أنه سافر صوب جوهانسبورغ متحررا من كل الهواجس، متخلصا من كل إرهاصات الحسابات الضيقة وظافرا بجواز العبور.

• شالنج النقطة
هذا الشالنج هو الذي كان محور اتفاق البنزرتي مع المجموعة التي ضمت 20لاعبا وخلت من الصقور، أي العناصر المحسوبة على الحرس القديم «التكناوتي، عملود، داري والكرتي مع جبران والحسوني والسعيدي، ثم الكعبي وأوناجم»، مدعومة بالنجوم الجديدة عطية الله واللافي، ثم مسوفا وابو الفتح وغيرهم ممن قرر البنزرتي بحكمة وبعد نظر الإبقاء عليم بالمغرب لسببين، أولا حاجتهم للراحة بعد مسار مرهق من مباريات تعاقبت وفي فترة وجيزة تخللتها سفريات قارية طويلة، وثانية بؤرة كورونا المتحورة ببلاد جنوب إفريقيا ولا يعني هذا أنه تمت التضحية بالمسافرين، بل على العكس لم يشأ الوداد وضع كافة البيض في سلة السفر لما ينتظره من استحقاقات وليقينه أن التأجيل لم يعد ممكنا ما لم يتوفر عدد من المصابين بالفيروس وكذا للمؤجلات القوية التي تنتظر الفرسان «كأس العرش والبطولة».

• الرديف لا يرضى بالوصيف
ولو أن البنزرتي يرفض تسميته بالوصيف لأنه يصر على أن القائمة التي جرى قيدها في المسابقة هم على نفس القدر من الكفاءة والأهلية والموهبة ومؤهلون لنفس المهام والأدوار.
إلا أن البنزرتي وهو يحمل المسؤولية لمساعده الأيمن بنشريفة لم يطلب منهم سوى العودة بأخف الأضرار والإبقاء على السجل خاليا من الهزائم وتعزيز نقاط الفريق في تصنيفه القاري، والنقطة تعادل تلقائيا تمنحه الصدارة وعن جدارة، لذلك هذا الوصيف سينازل كايزر شيفس وهو يدرك أن رهانه هو حجب مركز الوصيف على الفريق والتعادل هو سبيل بلوغ هذا.
ولأن كايزر جرح في كبريائه وخذش فيه ذهابا برباعية فهو مصمم على الثأر ويرى أن الفوز على الوداد هو الفرصة لمرافقة الفرسان الحمر للدور الموالي قبل مطحنتهم المقبلة مع منافسهم هوريا الغيني.

• بعبع الأبطال
اليوم وبشهادة أكبر النقاد والمتتبعين فإن الوداد بمعية الأهلي وصنداونز هما أكبر وأقوى المرشحون للقب في نسخته الحالية يليهم الترجي وربما ييمبا أو فريق آخر يعلن حصانا أسود للمسابقة.
هذه السمعة بمعية رباعية الذهاب سبقت الفريق صوب ملعب مونديال جنوب إفريقيا سوكر سيتي، ليوضع المسافرون أمام فرصة من ذهب على ملعب من ذهب في بلاد الذهب، كي يقنعوا البنزرتي أنهم أهل للثقة نجوما وليس كومبارسا.
اليوم الوداد هو واحد من بعبع الأبطال كما يسمى في تعاليق محللي بلاطوهات المسابقة، ولو فاز الوداد في جنوب إفريقيا بالرديف أمام كايزر العريق فسيؤكد أنه يتجاوز وصف البعبع ليكون ديناصورا لهذه المسابقة وواحدا من مرشحيها الكبار، والفوز في بلاد الأولاد يعني الكثير لأمة الوداد.