إنتهت المباراة المثيرة التي جمعت بين نهضة بركان وضيفه الدفاع الجديدي برسم الدورة 13 من منافسات البطولة الإحترافية بفوز البراكنة بهدفين لصفر من توقيع حدمي لعشير وألان طراوري، وهي المباراة التي احتضنها الملعب البلدي ببركان وقادها الحكم مصطفى الكشاف.

وجاءت إثارة المباراة من إصرار الفريقين على البحث على نقاطها لوضع حد للتدهور الذي يعيشه كل منهما.. فنهضة بركان الذي لم تلتئم جراحه بعد جراء خروجه غير المتوقع من مسابقة كأس الكونفدرالية افريقية، والذي لا تعكس نتائجه الحالية على مستوى البطولة المحلية طموحاته وتطلعاته، سعى خلال هذه المواجهة إلى تحقيق انتصاره الخامس والثاني على التوالي.. فيما سعى الدفاع الجديدي، الذي يعيش بدوره أزمة نتائج خانقة، لتحقيق مفاجأة خارج ميدانه وانتزاع الفوز الذي غاب عنه طيلة مبارياته الخمس الأخيرة، رغم صعوبة الموقف.

ودانت بداية المباراة لصالح نهضة بركان الذي سجل هدف السبق في وقت مبكر جدا عبر لاعبه حمدي لعشير في الدقيقة 3، تلتها محاولات أخرى خلال الشوط الأول لم يستغلها البراكنة على النحو الأمثل لتسجيل المزيد، في حين كرس الدفاع الجديدي كل جهوده خلال هذا الشوط ما بين الدفاع عن منطقته لتفادي تلقي هدف آخر، وما بين ترصد كل سعي لتعديل الكفة والتوقيع على هدف التعادل.

ومثلما استثمر نهضة بركان بداية الشوط الأول على نحو أمثل، استثمر أيضا بداية الشوط الثاني بشكل رائع إذ تمكن من تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 51 من توقيع ألان تراوري، وهو الهدف الذي خفف الضغط كثيرا على البراكنة، ومنحهم المزيد من الثقة والحافز لإكمال المباراة بحماس كبير بحثا عن أهداف أخرى، مع الإستماتة في الدفاع عن تقدمه في النتيجة، في حين حاول الدفاع الجديدي جاهدا تقليص الفارق على الأقل إلا أنه عجز عن تحقيق ذلك ليقظة دفاع البراكنة من جهة ولعدم خلق فرص تهديد قوية تستطيع كسر صمود هذا الدفاع من جهة أخرى، لتنتهي المباراة في نهاية المطاف لصالح أصحاب لأرض بهدفين نظيفين.

وبهذا الفوز عزز نهضة بركان رصيده بثلاث نقاط إضافية ليصبح 18 نقطة تقدم بها لمركز أفضل على لائحة الترتيب، فيما تجمد رصيد الدفاع الجديدي عند النقطة 11 وظل في مركزه غير المريح في انتظار إجراء المباريات القادمة.