خطف الفتح الرباطي تعادلا جاء في الدقيقة 90 + 2، أمام مضيفه الرجاء البيضاوي، بهدف لمثله، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بمركب محمد الخامس، برسم الدورة 16. 
ولم تكن هذه النتيجة في صالح الفريق الاخضر الذي كان يمني النفس في الخروج بانتصار من اجل تجاوز مشاكله الأخيرة. 
وأنهى الرجاء شوط المباراة الأول بتقدم بهدف رائع من أسيست أروع لبنحليب صوب المارد رحيمي الذي وجد نفسه امام المرمي ورمى بالكرة داخل الشباك، في الدقيقة 19.
وحاول الفتح العودة في النتيجة، إلا أنه وجد صعوبة في شق خط دفاع النسور والوصول إلى مرمى الزنيتي، لغياب الخبرة والتجربة عن مهاجمي الفريق الرباطي، الذي تشكل من لاعبين شباب. 
وفي ابشوط الثاني، تلقى في بدايته الفريق الاخضر خبرا غير سار، عقب حصول لاعبه الشاب رياض ادبوكيكين للطرد، بعد تدخل عنيف علي لاعب الفتح، واضطر على اثر ذلك المدرب لسعد الشابي إلى احداث تغيير تكتيكي باخراج بنحليب وتعويضه بازريدة في الدقيقة 52 من أجل تقوية الجانب الدفاعي للرجاء. 
واستغل الفتح النقص العديدي للنسور، وقام بحملات هجومية، كانت ابرزها تسديدة لحتيمي في الدقيقة 55 ابعدها الحارس الزنيتي للزاوية. 
ونابت العارضة في الدقيقة 62 عن الحارس بنعبيد، بعد عمل جيد لبوطيب الذي توصل بتمريرة من رحيمي، وقام بتمريرها للوردي الذي حولها بتسديدة في العارضة، وكانت هذه اول محاولة صريحة للرجاء في هذا الشوط. 
وعاد الشاب لحتيمي في الدقيقة 68، بمحاولة خطيرة، بعد أن تفوق على العرجون وتوغل داخل المنطقة وسدد في الزاوية المغلقة وجدت الحارس الزنيتي، هذا الأخير تألق بروعة، عندما صد تسديدة الزرهوني الصاروخية كانت متجهة للزاوية التسعين.
واستمر الايقاع مرتفعا بين الناديين، ولاحت فرصا خصوصا من جانب الفريق الرباطي، الذي توصل إلى تسجيل هدف التعادل عبر تسديدة البديل الباسل في لحظة قاتلة من الوقت بدل الضائع، غالطت الحارس الزنيتي. 
وأنهى الحكم رضوان جيد المباراة بالنتيجة المرسومة، ليرفع الرجاء رصيده إلى 30 نقطة في الصف الثاني، وبات الفتح يحتل الرتبة التاسعة ب19 نقطة.