بلسان المتفائل، أعرب الدولي المغربي أيمن برقوق، متوسط ميدان إينتراخت فرانكفورت، عن فخره واعتزازه بالحضور في «البوندسليغاّ»، كواحد من سفراء الكرة المغربية في بلاد الألمان.
سقاء المنتخب المغربي، وفي حوار حصري خص به «المنتخب»، ينتظر نهاية الموسم الجاري، للحسم في مستقبله، وهو الذي ما زال يرتبط بعقد مع إينتراخت، لغاية يونيو 2022، حيث يمني النفس في أن يبصم على أداء جيد، رغم أن المباريات في ألمانيا تزامنت مع شهر رمضان الذي حرص على صيامه.
وعرج أيمن الذي يعتز بمغربيته كثيرا، عن حضوره داخل عرين «أسود الأطلس»، مؤكدا بأن أكبر أحلامه، هو الحضور في مونديال قطر، مؤكدا بأن التواجد في الحدث الرياضي العالمي، يتطلب تضحيات من كل العناصر الوطنية، من أجل إسعاد الجماهير المغربية، التي تريد متابعة منتخبها في العالي

• المنتخب: عقدك مع إينتراخت فرانكفورت ينتهي في يونيو 2022، هل هناك إمكانية لتجديده أم أنك تتطلع لخوض تجربة جديدة؟
برقوق: أحترم العقد الذي يربطني بفريقي إينتراخت فرانكفورت، والذي ينتهي كما ذكرت في يونيو 2022، لا أريد الإستعجال والحديث عن أشياء مستقبلية، وأهم شيء أركز عليه هو إنهاء الموسم الحالي في «البوندسليغا» مع أندية مقدمة الترتيب.
سأنتظر لغاية نهاية الموسم الجاري، لمعرفة الخطوة المقبلة، رغم أنني سعيد بالتواجد ضمن صفوف إينتراخت، الفريق الذي أجد فيه كامل الدعم من قبل المسؤولين والجماهير التي تحترمني كثيرا، لذلك أحاول دوما إعطاء أفضل ما أملكه من إمكانيات حتى أصل مستوى كبير، أكون راضيا به عن نفسي وعن الإدارة التي أعمل معها.

ADVERTISEMENTS

• المنتخب: تظهر وكأنك تريد الإستمرار مع إينتراخت فرانكفورت، وإكمال ما تبقى من عقدك مع هذا الفريق؟
برقوق: سيكون الأمر رائعا، إن تمكنت من إنهاء ما تبقى من عقدي مع إينتراخت فرانكفورت، الفريق الذي صعنت داخله إسمي في ألمانيا، لكن كما ذكرت لا أعرف ماذا يخبئ المستقبل، سأنتظر لغاية نهاية الموسم الجاري، ولا أعرف الخطوة التي سأقدم عليها.
مثل هذه الأمور تكون لها علاقة مباشرة، بإدارة الفريق ووكيل أعمالي، ولا أحسمها لوحدي، كل ما يمكن أن أقوله، هو أنني أحرص على الإجتهاد في التداريب، كي أكون دوما في مستوى عالي، خاصة بعدما أصبحت أحضر بشكل دائم مع المنتخب المغربي، لذلك أنا فخور بتمثيلي للمغرب في البطولة الألمانية، وسأواصل العمل حتى أتمكن من تحقيق أهدافي في كرة القدم.

• المنتخب: تعتبر من اللاعبين المغاربة القلائل الذين ينشطون في البوندسليغا، إلى جانب مغاربة شالك الذي ودعوا البطولة في درجتها الأولى، أكيد أنك ستحمل مشعل المغاربة في ألمانيا؟
برقوق: فعلا، وهذا شيء يجعلني كلاعب كرة قدم محترف، مطالب دوما بتقديم أداء مشرف، من خلال الثقة التي أحظى بها داخل إينتراخت، أو من خلال ضرورة التألق مع فريقي، حتى يتسنى  لي، أن أكون في مستوى تطلعات كل من يتابع مسيرتي.
صحيح سأكون من المغاربة القلائل الذين ينشطون في البوندسليغا،وهذا شرف لي ، كي أبصم على أداء  جيد.
أعرف أن الكثير من المغاربة، يتابعون مباريات « البوندسليغا»، أتمنى أن لا أكون قد خيبت ظنهم يوما، في إنتظار أن أطور مؤهلاتي وأكون واحدا من أفضل سفراء الكرة المغربية بالخارج.
اللعب في بطولة من حجم ألمانيا، ليس سهلا، والحضور بشكل جيد رفقة فريق كإينتراخت فرانكفورت، ليس في متناول الجميع، لذلك أنا سعيد بالتواجد في واحدة من أبرز البطولات الأوروبية، حيث ألعب أمام لاعبين كبار من مختلف الجنسيات.

• المنتخب: راج بشكل قوي في الآونة الأخيرة، إهتمام نادي إشبيبية وروما وأندية أخرى بخدماتك، هل من تعليق لك حول هذا الموضوع؟
برقوق: هناك إهتمام من أندية في إسبانيا، إنجلترا وأيضا إيطاليا، لكن لا يمكن أن اقول أي شيء أكثر من هذا، لأن عقدي مع إينتراخت فرانكفورت ما زال مستمرا لموسم آخر لغاية 2022، ولحد الآن أنا محسوب على إينتراخت، وليس من حقي الحديث عن أمور تهم مستقبلي، علما أنني لا أشغل بالي كثيرا بالعروض في الوقت الحالي.
سيكون رائعا بالنسبة لي في الفترة الحالية، إنهاء الموسم بشكل جيد، خاصة وأني أطمح لخوض منافسة قارية الموسم المقبل، مع تبقي دورتين فقط في البطولة، أتمنى أن نكون حاسمين لضمان المشاركة في المنافسة الأوروبية، بعد موسم شاق وصعب.

ADVERTISEMENTS

• المنتخب: كيف تقيم مستواك هذا الموسم في البوندسليغا رفقة إينتراخت فرانكفورت؟
برقوق: صحيح أنني لم أشارك في المباريات كثيرا كأساسي، وكنت أجلس في الإحتياط لغاية الدخول في الوقت الذي يراه الطاقم التقني مناسبا، إلا أنني راض عن المجهودات التي بذلتها، ولم أكن يوما قلقا بسبب تواجدي ضمن إينتراخت، الفريق الذي تعلمت داخله كل شيء.