فاز منتخب المغرب على ضيفه منتخب السودان بهدفين للاشيء، في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022 وبدأ المنتخب المغربي المباراة ضاغطا وحاول البحث عن التسجيل من البداية، وكان ظاهرا  أن المنتخب السوداني لعب بحذر ولم يضغط وحاول الحدّ من خطورة المنتخب المغربي الذي بحث عن الحلول، خاصة من الجهة اليمنى، مستغلا انطلاقات حكيمي.
وكانت أولى الفرص من رأسية أبو خلال، الحارس أبو عشرين تدخل بنجاح، قبل أن تطلع الدقيقة العاشرة بخبر سار للأسود، إذ من عملية جيدة لإلياس شاعر الذي مرّر، نايف  أكرد يقفز على الكرة بالرأس  ومن متابعة جيدة له، سدد على الطاير وسجل الهدف الأول.
ولم يقم المنتخب السوداني بأي ردّ فعل حيث واصل اعتماده على الدفاع وملأ الوسط،  ولم يهدد في أي فرصة، بينما بحث منتخب الأسود على الحلول،  خاصة مع تراجع السودانيين، وهدد ريان مايي في محاولتين، الأولى بعد انفراده بالحار،  لكنه تأخر في التسديد ، والثانية من رأسية، ومرت الكرة َمحادية.
وانتظر المنتخب الزائر الدقيقة 31 ليعلن عن أول محاولة من  رأسية فارس، لكنها مرت محادية، وتراجع الأداء في الدقائق الأخيرة، رغم ان الجهة اليمنى كانت متحركة بحضور حكيمي النشيط.
وكانت بداية الشوط الثاني  من المنتخب السوداني من نصر الدين الشغيل من تسديدة، الحارس بونو تدخل وتصدي للكرة، قبل أن ينجح شاعر من  الحصول على كرة وسدد بقوة، المدافع أبو العاقلة أكمل بالخطأ الكرة في مرماه، مهديا الهدف الثاني للأسود في الدقيقة 53.
وواصل المنتخب السوداني تواضعه ولم يجد الحلول، وبدا عاجزا عن التهديد، بينما أشرك مدرب الأسود كل من بوفال وأمرابط، ولعب المنتخب اامغربي بكل هدوء خاصة مع سيطرته على مجريات المباراة وكذا  تواضع أداء السودانيين، ليقتنص منتخب الأسود النقاط الثلاث وتصدر المجموعة 12 ب3 نقاط، أمام غينيا وغينيا بيساو بنقطة واحدة والسودان في المركز الأخير.