مني الوداد البيضاوي بهزيمة صغيرة في المباراة التي جمعته اليوم الأحد بنادي هارتس أوف أوك الغاني بهدف للاشيء برسم ذهاب الدور الثاني لتصفيات عصبة أبطال إفريقيا.

إنطلقت مباراة الوداد البيضاوي ونادي هارتس أوف أوك الغاني قوية منذ الدقائق الأولى حيث كانت المبادرة للوداد البيضاوي الذي هدد مرمى الحارس ريتشارد منذ الدقيقة الأولى عندما حول عبدوي سوان الكرة للزاوية، لكن تأتي بعد ذلك فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة الثانية عندما سدد أيمن العملود بضربة رأسية إرتطمت الكرة بالقائم الأيسر وكانت هذه فرصة ذهبية للوداد لإفتتاح حصة التسجيل.

وواصل الوداد ضغطه في الشوط الأول حيث ستتاح فرصة أخرى للوداد هذه المرة عن طريق اللاعب أنس سرغات الذي تم توظيفه في خط الوسط، والذي سدد بقوة عندما توغل بمنطقة العمليات.

وأغلق الوداد جميع المنافذ وإعتمد على الضغط على حامل الكرة ما أفقد لاعبي هارتس أوك أوف البناءات الهجومية ما جعل الحارس رضا التكناوتي في راحة تامة في الدقائق الأولى من الشوط الأول.

وغابت النجاعة عن الفريق الغاني ما جعل الأفضلية تكون للوداد الذي خلق الكثير من الفرص بل هدد مرمى الحارس ريتشارد في كثير من المناسبات، في الوقت الذي لم يجد فيه الفريق الغاني الحلول للوصول للحارس رضا التكناوتي.

وفي الدقيقة 27 كاد الوداد البيضاوي أن يفتتح حصة التسجيل عندما سدد يحيى عطية الله حيث مرت كرته قريبة من القائم الأفقي للحارس ريتشارد.

الدقيقة 36 ستحمل أخطر فرصة للفريق الغاني الذي إستغل خطأ في التغطية الدفاعية حيث تدخل الحارس رضا التكناوتي بنجاح ليسقط اللاعب الغاني لحسن الحظ أن الحكم الأنغولي مارتينيز لم يعلن عن ضربة جزاء وعاد اللاعب دنيال ليسدد لكن ردة الفعل لرضا التكناوتي كانت ناجحة.

الدقيقة 41 سيفاجئ الفريق الغاني الوداد بتسجيل الهدف إثر خطأ في التغطية الدفاعية عن طريق منساح، ومباشرة بعد ذلك سيضيع الوداد في الدقيقة 42 هدف التعادل عن طريق مسوفا الذي توصل بكرة فوق طبق من ذهب من مؤيد اللافي.

خلال الشوط الثاني ظهر الفريق الغاني بصورة جيدة من خلال القيام ببعض المحاولات الحقيقية للتسجيل لولا التدخلات الناجحة للحارس رضا التكناوتي خاصة محاولة كوفي كورسي في الدقيقة 60 حولها التكناوتي للزاوية.

الدقيقة 61 طالب الوداد بضربة جزاء عندما تم إسقاط مؤيد اللافي داخل منطقة العمليات الحكم لم يعلن عن أي شيء، لكن في الدقيقة 66 كاد الفريق الغاني أن يسجل الهدف لولا أن الكرة مرت فوق القائم الأفقي.

الدقيقة الثالثة في الوقت بدل الضائع الوداد يسجل هدف التعادل لكن الحكم رفضه لأسباب لا يعرفها غير هو ومساعده.

لتنتهي المباراة بفوز هارتس أوف أوك الغاني بهدف للاشيء في إنتظار مباراة الإياب لتحقيق التأهل بالدارالبيضاء.