عبر الاكتشاف الجديد لمنتخب الأسود، عمران لوزا الذي يجاور مواطنه ادام ماسينا بنادي واتفورد، الممارس ببطولة البريمرليغ الإنجليزية، عن سعادته بالتواجد مع منتخب بلده المغرب، كما أكد من خلال تصريح مطول للموقع الفرنسي "فرانس بلو" عن اختياره الصحيح للعب بقميص الأسود. 
وأوضح لوزا في تصريحه بخصوص مشاركته في مباريات المنتخب الوطني الاخيرة في تصفيات مونديال قطر 2022: 
"تجربة اللعب مع المنتخب المغربي مثل التنفس بهواء نقي، إنها فرصة ذهبية قمت باستغلالها على نحو جيد واستمتعت بها، بل اكثر من هذا حظيت بثقة بلد بأكمله، ومن الطاقم التقني وخصوصا المدرب وحيد، هو أمر ضروري بالنسبة لي، لأنه سيساعدني لأكون فعالا وسعيدا".
وتابع الوافد الجديد على الأسود قائلاً: "لقد منحوني الثقة التي كنت اريدها وقد انعكست على مردودي على أرض الواقع، لقد عملت دائما على هذا  النحو، حينما تحصل على ثقة بلد برمته تتملّك رغبة أكبر في أن تكون أفضل داخل  الملعب، من أجل أن تسير الأمور بشكل جيد".
وقال لوزا: "لقد اتخذت القرار الصحيح وفي الوقت المناسب بقولي نعم للمغرب، لقد كان يشغل جزء من ذهني، وفي وقت سابق اخترت اللعب لمنتخب المغرب تحت 19 سنة". 
وعن وضعيته بعد انتقاله صيف هذه السنة إلى نادي واتفورد، قال عمران لوزا: "في الواقع ليست كما كنت أتمناها، انه امر صعب بالنسبة لي.. لكن علي أن أقوم بخطوات كبيرة من أجل البحث عن مكان رسمي، فاللعب بالبطولة الانجليزية ليس أمرا سهلا، لكن سأبذل قصارى جهدي لأثبت مكانتي، سيكون هذا الموسم تحديا مهما لمسيري".
وبخصوص فريقه السابق نادي نانط، أوضح لوزا: "هذا النادي هو بيتي الذي ضحيت من أجله.. ما زلت أتابع أخباره واتابع مبارياته ولست متفاجئا من نتائجه في بداية الموسم الجاري".