• نحن عائلة داخل نهضة بركان وهذه هي قوتنا
• أحتفظ بذكريات جميلة مع حسنية أكادير 
• بإمكان الفريق الوطني التأهل لكأس العالم بعد الصورة الرائعة التي قدمها في التصفيات

يعتبر يوسف الفحلي واحدا من اللاعبين الذين أبانوا على مؤهلات كبيرة منذ أن كان لاعبا في صفوف حسنية أكادير ليواصل مساره الناجح بصفوف نهضة بركان الذي شكل قيمة مضافة في صفوف الفريق. 
في هذا الحوار يستعيد يوسف الفحلي ذكرياته مع الحسنية، ومحطته الجديدة نهضة بركان التي يعتبرها مهمة في مساره الكروي بعد أن عاش مع الحسنية أزهى فتراتها عندما لعب معه نهائي كأس العرش ونصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. 
يوسف الفحلي قدم أوراق إعتماده مع النهضة البركانية، بل شكل لاعبا محوريا وأساسيا في صفوف الفريق، لذلك إندمج بسرعة فائقة مع اللاعبين الذين يعرفهم جيدا ومنهم من لعب معهم بحسنية أكادير كعبد الكريم باعدي والمهدي أوبيلا.
حوار يرصد تجربة يوسف الفحلي، تابعوا التفاصيل:  

ــ المنتخب: لتكون البداية مع إنتقالك لنهضة بركان .. ماذا شكلت لك هذه المحطة؟ 
الفحلي: بكل تأكيد محطة النهضة البركانية مهمة بالنسبة لي، فقد شكلت قيمة مضافة في مساري الكروي، بالإضافة إلى أن النهضة البركانية يشكل واحدا من الأندية الوطنية التي لها قيمتها في البطولة، بدليل أنه ينافس على لقب البطولة وسبق له أن توج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، لذلك إرتباطي بالنهضة البركانية جاء عن قناعة بالرغم من أنني توصلت بعدة عروض، الحمد لله تجربتي جاءت موفقة لكوني أعرف اللاعبين جيدا وهناك من لعب معي بحسنية أكادير كعبد الكريم باعدي والمهدي أوبيلا. 
كما أن تجربة نهضة بركان مكنتني من إكتشاف مدينة بركان وسكانها، والتقرب من جمهور آخر بعد أن عشت لسنوات بمدينة مسقط  رأسي أكادير، وشيء طبيعي أن تتغير علي بعض الأمور لكن الحمد لله نحن نعيش في وطن واحد.
ــ المنتخب: ما هي أجمل الذكريات التي ستظل تحتفظ بها مع حسنية أكادير؟ 
الفحلي: بكل تأكيد هو نهائي كأس العرش ثم نصف نهائي في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ثم دور الربع في كأس الكونفدرالية عندما ودعنا المسابقة ضد الزمالك عندما رفض لنا الحكم هدفا صحيحا، كما أننا إحتلينا المرتبة الثالثة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن كان لقب البطولة قد ضاع منا، كل المباريات التي خضتها مع الحسنية تبقى أجمل ذكرى في مسيرتي الكروية. 
ــ المنتخب: يوجد النهضة البركانية ضمن أندية المقدمة هل هذا يؤكد أنكم في كامل الجاهزية للمنافسة على لقب البطولة؟ 
الفحلي: النهضة البركانية فريق يتوفر على شخصية البطل، لذلك سنعمل على الدفاع عن حظوظنا من أجل التتويج بلقب البطولة، الذي يبقى من ضمن أهدافنا ورهاناتنا، الحمد لله نتائجنا تؤكد أننا في المسار الصحيح، البطولة في بدايتها وعلينا مواصلة سلسلة نتائجنا الإيجابية للبقاء في دائرة المنافسة على لقب البطولة، صحيح الأمر يبدو صعبا لوجود منافسة شرسة من الأندية المتواجدة في المقدمة كالوداد والرجاء والدفاع الجديدي الذي إستعاد عافيته هذا الموسم، لكننا سنعمل على الدفاع عن كامل حظوظنا للمنافسة على لقب البطولة. 
ــ المنتخب: على المستوى الإفريقي، حققتم نتيجة الفوز على إتحاد بن قردان التونسي، هل نتوقع نفس السيناريو في مباراة الإياب؟ 
الفحلي: على المستوى الإفريقي أبان النهضة البركانية على حضور مميز من خلال تتويجه بلقب كأس الكاف وحاليا ننافس على إعادة نفس السيناريو وأمامنا فرصة أخرى لتأكيد فوز الذهاب للتأهل لدور المجموعات، وعند ذاك سنعمل على الدفاع عن كامل حظوظنا للسير بعيد في هذه المسابقة التي أصبحت من صنع مغربي خالص، علما بأن فريق إتحاد بن قردان ليس بفريق سهل حتى وهو حديث النشأة، ويحتل المركز الثالث في البطولة التونسية، وأتوقع أن تكون المباراة القادمة ضده مخالفة تماما عن مباراة الذهاب، لكن ما سيعطينا الأفضلية هو أننا سنلعب بميداننا وسنعمل على الفوز للذهاب بعيدا في هذه المسابقة. 
كما أن اللاعبين إندمجوا مع الأجواء الإفريقية وبمقدورهم أن يحققوا المبتغى وإسعاد الجمهور البركاني والمغربي لأننا ندافع عن الكرة المغربية على الواجهة الإفريقية.
ــ المنتخب: هل نهضة بركان يتوفر على كل الإمكانيات لينافس على لقب كأس الكاف؟ 
الفحلي: بكل تأكيد، خاصة وأن الفريق يتوفر على لاعبين مجربين ويتوفرون على مؤهلات كبيرة بل الأكثر من ذلك خبروا الأجواء الإفريقية، لذلك فبمقدورنا إعادة نفس السيناريو بعدما كان الفريق قد توج باللقب الإفريقي، لذلك جاءت البداية موفقة، ولي اليقين بأننا سنسير في هذا الإتجاه لنكون خير سفراء للكرة المغربية في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والحمد لله اللاعبون يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، الحمد لله البداية جاءت موفقة وسنعمل على إستثمارها في قادم المباريات. 
ــ المنتخب: على مستوى نهضة بركان هناك باعدي وأوبيلا اللذين سبق لهما اللعب معك في صفوف الحسنية، ماذا بشكل لك هذا الحضور؟ 
ــ الفحلي: شيء جيد بالنسبة لي خاصة وأننا نعرف جيدا أسلوب اللعب بيننا، وهذا أيضا مهم بالنسبة للفريق، وأنت تعرف بأن كرة القدم هي لعبة جماعية، الحمد لله هناك إنسجام كبير بيننا جميعا في كل المباريات، كل اللاعبين تجمعهم علاقة وطيدة بل نعيش مثل عائلة، وهذا هو الأهم وهذه هي قوتنا، ولي اليقين بأن فريقنا سيكون في المستوى المطلوب هذا الموسم، ما يهمنا هو أن نسعد جمهورنا ونضع فريقنا في المرتبة التي يستحقها كفريق كبير في البطولة. 
ــ المنتخب: هناك إشادة بأدائك مع النهضة البركانية، هل هذا يصعب من مسؤوليتك داخل الفريق؟ 
الفحلي: في الحقيقة ما زالت لم أقدم الشيء الكثير للفريق، هناك متسع للوقت لكي أصل للمستوى الذي أريد، وإنشاء الله سأكون عند حسن الظن بعد مرور الدورات، نحن في بداية البطولة ولي اليقين بأن المستوى سيتطور لما فيه خير لفريقنا، وشخصيا لن أدخر أي جهد لأكون في المستوى المطلوب وأسعد جماهيرنا العريضة المتواجدة في كل مكان.  
ــ المنتخب: كيف تتوقع أن تكون بطولة هذا الموسم؟ 
الفحلي: ستكون بطولة قوية دون شك، لوجود منافسة قوية على مستوى المقدمة بين الأندية التي ستنافس على لقب البطولة، ثم الأندية التي ستنافس من أجل البقاء، لذلك أتوقع أن تكون البطولة صعبة للغاية، وإنشاء سيكون نهضة بركان طرفا في معادلة المنافسة على لقب البطولة وباقي المسابقات. 
ــ المنتخب: كل لاعب يحلم بأن يحمل قميص الفريق الوطني، هل هذا الحلم موجود في مسيرتك الكروية؟ 
الفحلي: هذا سؤال لو طرحته على كل لاعب سيجيبك بأن حلمه هو حمل قميص المنتخب الوطني، وهذا حلم مشترك بين كل اللاعبين، وهذا حلم مشروع، المهم أنني أجتهد وأعمل على تطوير إمكانياتي، والقرار يبقى بيد الناخب الوطني الذي يستدعي كل مجد ومجتهد. 
ــ المنتخب: ما هي قراءتك لما حققه الفريق الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022؟ 
الفحلي: شيء رائع ما حققه الفريق الوطني في إقصائيات كأس العالم قطر 2022، وإن شاء الله ستكون المباراة الفاصلة لصالح الفريق الوطني حتى يحقق التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي، والحقيقة أننا نتوفر على لاعبين بمؤلات تقنية كبيرة، بمقدورهم أن يحققوا الحلم المنتظر الذي ينتظره جميع المغاربة، لنذهب للمونديال لأننا نستحق ذلك بالنظر للصورة الكبيرة والرائعة التي قدمها الفريق الوطني في كل المباريات التي خاضها. 
ــ المنتخب: ما زال الجمهور يغيب في الملاعب الوطنية، ألم يؤثر هذا الغياب على أداء اللاعبين في البطولة؟ 
الفحلي: شيء طبيعي أن يكون لغياب الجمهور تأثير كبير على أداء الأندية الوطنية، لما يلعبه الجمهور من أدوار طلائعية في تحميس ومساندة اللاعبين في المدرجات، لكن قرار السلطات المغربية يبقى في محله حفاظا على سلامة الجميع وإن شاء الله عندما تعود الحياة لطبيعتها أكيد سيعود الجمهور للملاعب الوطنية. 
ــ المنتخب: ماذا تقول في كلمة ختامية؟ 
الفحلي: أشكركم على هذه الإستضافة وأملي أن ينافس فريقنا النهضة البركانية على كل الألقاب، لأنه يستحق ذلك لكونه يتوفر على لاعبين من المستوى العالي ومكتب مسير محترف يوفر لنا كل الإمكانيات والظروف لنجري مبارياتنا بشكل جيد، هذا الموسم إن شاء الله لن نفوت الفرصة دون أن نصعد للبوديوم وهذا يتطلب مجهودا كبيرا وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا. 

ADVERTISEMENTS