تمكن المنتخب الوطني الرديف من تحقيق فوز مهم وعريض على المنتخب الأردني في المباراة التي جرت اليوم السبت التي إحتضنها ملعب أحمد بنعلي بالريان بحصة أربعة أهداف للاشيء والتي حقق فيها الفريق الوطني التأهل لدور الربع في بطولة كأس العرب.

بدأ الفريق الوطني المباراة ضاغطا من خلال الهجمات السريعة التي هددت الحارس يزيد أبوليبة الذي لم يكن مرتاحا أمام المد المغربي الذي كان راعدا مع البداية.

وتأكد من خلال الدقائق الأولى أن الفريق الوطني في طريقه للبحث عن الهدف الأول والذي سيأتي مبكرا في الدقيقة الرابعة من خلال هجمة قادها الناهيري من الجهة اليسرى والذي سدد بقوة وتدخل الحارس يزيد أبوليبة لكن الكرة تعود ويلتقطها يحيى جبران الذي يسكن الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الأول في أجمل بداية من الفريق الوطني وفي أجمل سيناريو كان يتوقعه الجميع.

هذا الهدف مكن لاعبي المنتخب المغربي من الإستحواذ على الكرة طيلة هذه الدقائق حيث أحكم المنتخب المغربي مجريات المباراة لصالحه مع الضغط على لاعبي المنتخب الأردني من دون أن يقوم بالبناءات الهجومية حيث ظل أنس الزنيتي في راحة تامة.

ظلت السيطرة مستمرة للفريق الوطني وكان بمقدوره أن يسجل الهدف الثاني في أكثر من فرصة أتيحت للفريق الوطني خاصة في الدقيقة الثامنة من خلال ضربة خطأ نفذها المدفعجي الناهيري، وفي الدقيقة 16 عندما نفذ بنشرقى زاوية وأمام الضغط الأطلسي ضاع الهدف الثاني.

الدقيقة 14 سيضطر المنتخب الأردني تغيير العميد بهاء فيصل الذي تعرض للإصابة، ولتستمر السيطرة المغربية بحثا عن الهدف الثاني الذي إقترب مع الضغط المغربي، وكاد المبدع الحافيظي في الدقيقة 19 أن يفعلها عندما سدد لكن الدفاع الأردني كان ناجحا في إبعاد الكرة، لكن السيطرة المغربية ظلت قائمة وكاد بنشرقي أن يسجل في الدقيقة 23 إثر تسديدة قوية حولها الحارس للزاوية.

وأمام الضغط المغربي الكبير سيأتي الفرج في الدقيقة 25 بعد هجمة مغربية تحولت للزاوية نفذها بنشرقي لتصل الكرة لبانون الذي كان في وضعية جيدة ويسكن الكرة في الشباك معلنا عن ثاني أهداف المباراة.

ظلت السيطرة المغربية قائمة طيلة أطوار الشوط الأول وكاد الحداد أن يضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة 33 وليضيع جبران ما لا يضيع في الدقيقة 34 عندما كان في وضعية جيدة ليسدد بشكل ضعيف إذ كان عليه أن يمرر نحو بنشرقي الذي كان متقدما.

وإنتظرنا حتى الدقيقة 35 لنسجل أول فرصة لمنتخب الأردن لكن أنس الزنيتي كان في المكان المناسب.

وفي غفلة من الجميع وبصارخية مدوية من خارج منطقة العمليات حولها الحارس للزاوية.

وفي الوقت الذي كانت كانت فيه الجولة الأولى نحو النهاية إذا بالفريق الوطني يتحصل على زاوية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع نفذها بنشرقي وعلى الطاير يسدد محمد الشيبي معلنا عن الهدف الثالث لتنتهي على إيقاعه الجولة الأولى.

خلال الشوط الثاني ظهر المنتخب الأردني بصورة جيدة وكان طبيعيا بحكم أنه منهزم بثلاثسة ويريد تقليص فارق الأهداف.

وبالرغم من ذلك ظل الفريق الوطني يناور وهنا كاد الفريق الوطني أن يسجل الهدف الرابع بعد تسديدة الشيبي لكن الحارس حولها للزاوية.

إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو سيطرة للفريق الوطني ومحاولات المنتخب الأردني لكنها لم تكن ذات فعالية، في الوقت الذي خلف سفيان رحيمي تنشيطا في خط الهجوم.

وضيع إسماعيل الحداد هدفا محققا في الدقيقة 82 عندما رواغ الدفاع وكان وجها لوجه أمام الحارس، كما ضيع آزاروا هدفا في الدقيقة 85.

وتأتي الدقيقة 88 حيث أعلن الحكم عن ضربة جزاء للمنتخب المغربي تكلف بتنفيذها سفيان رحيمي معلنا عن الهدف الرابع لتنتهي المباراة بهذه الحصة ويتأهل الفريق الوطني عن جدارة وإستحقاق لدور الربع في كأس العرب، وقد يواجه إما مصر أو الجزائر.