خاضت العناصر الوطنية كاملة حصة تدريبية استشفائية صباح اليوم الأربعاء، غداة الفوز الذي تحقق أمس الثلاثاء على منتخب السعودية بهدف للاشيء، من توقيع كريم البركاوي من نقطة الجزاء.
وحرص الحسين عموتا الناخب الوطني والطاقم المساعد له على تنويع الحصة، بحيث كانت استشفائية للعناصر التي لعبت مباراة السعودية، وحصة كاملة الدسم للعناصر الأساسية التي تمت إراحتها تحسبا لمباراة ربع النهائي أمام المنتخب الجزائري.
ولا تسجل صفوف الفريق الوطني أي غيابات، إلا ما كان من استمرار خضوع أيوب العملود للعلاج ولحصص الترويض قبل انضمامه للحصص التدريبية الجماعية..
ومن المستبعد أن يكون العملود في أتم جاهزية لمباراة ربع النهائي أمام الجزائر يوم السبت القادم، وهو أمر لا يشغل بال المدرب الحسين عموتا بخاصة مع الحضور الجيد لمحمد الشيبي في مباراتي فلسطين والأردن.
وسيواصل الفريق الوطني تحضيراته لمباراة الديربي المغاربي أمام الجزائر بإجرائه عشية غد الخميس لحصة تدريبية بدنية وتكتيكية، تعقبها حصة تدريبية أخيرة مساء يوم الجمعة.
وكالعادة سيلتقي المدرب والناخب الوطني مع الإعلاميين المعتمدين في كأس العرب، في الندوة الصحفية التقليدية التي تسبق كل مباراة وسيتحدث خلالها، على غرار زميله مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري، عن الديربي المغاربي وعن قمة الدور ربع النهائي لكأس العرب بين المغرب والجزائر. 
ويحرص المدرب الحسين عموتا من خلال خطابه الموجه للاعبين على معاملة مباراة الدور ربع النهائي أمام الجزائر بما تستحقه من تركيز وهدوء، بعيدا عن أي مغالاة أو شطط قد تكون لهما تأثيرات كبيرة على الجانب الذهني.
ويقول عموتا بطريقته للأسود ما معناه:
"منذ أشهر ونحن نستعد لهذه الكأس لنخرج منها متوجين كما هي عادتنا في التعامل مع أي بطولة ندخلها، لذلك نحن في أتم جاهزية لاستكمال المهمة.
أنجزنا بنجاح نصف المهمة بأن عبرنا النصف الأول، أمامنا ثلاث مباريات لنصل إلى الهدف، ومرحبا بأي فريق يواجهنا، فمن يريد أن يكون بطلا عليه أن يلعب أمام الجميع وأن يتفوق على الجميع..
لذلك فمباراة ربع النهائي أمام الجزائر هي محطة من المحطات، وهي رابع مباراة في مسارنا بكأس العرب وعلينا أن نلعبها بنفس طريقتنا، فلا تشنج ولا خروج عن النص".
وهذا ما يؤكد أن الحسين عموتا وطاقمه المساعد سيشتغلان كثيرا على الجانب الذهني، لإقران جاهزية الأسود البدنية والتكتيكية مع الجاهزية الذهنية.