بصعوبة كبيرة تمكن الفريق الوطني من تحقيق الفوز الثاني على التوالي على منتخب جزر القمر بهدفين للاشيء في مباراة ضيع فيها الفريق الوطني العديد من فرص التسجيل.

إنطلقت مباراة الفريق الوطني بضغط من العناصر الوطنية بحثا عن هدف السبق لإرباك الخصم، وتأكد من خلال الدقائق الأولى بأن الفريق الوطني يمكن له أن يباغث منتخب جزر القمر بعد دخوله للمباراة تدريجيا من خلال بناءات هجومية منظمة وإختراق حصون منتخب جزر القمر وذلك من الأطلراف بغية تشتيت التكثل الدفاعي الذي ظهر عليه جزر القمر لكونه كان يدرك جيدا خطورة مهاجمي الفريق الوطني الذين يتميزون بالسرعة الفائقة.

منتخب جزر القمر كان يلعب بحذر كبير، من دون التسرع نحو الأمام خوفا من الرد القوي من الفريق الوطني لذلك كانت مهمة لاعبي جزر القمر هي قطع الكرات .

وسجلت الدقيقة 13 ضغط خفيف من منتخب جزر القمر الذي حاول إرباك دفاع المنتخب المغربي لكن اليقظة كانت حاضرة من دون أن تصل الكرة للحارس ياسين بونو.

لم ينتظر المنتخب الوطني كثيرا إذ سيتمكن من إفتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق سليم أملاح الذي الذي إخترق منطقة العمليات وراوغ الجميع وسدد بقوة ليسجل الهدف الأول.

ظلت السيطرة لصالح الفريق الوطني حيث أتيحت لأشرف حكيمي في الدقيقة 23 فرصة للتسجيل شأنه شأن بوفال الذي سدد من خارج منطقة العمليات ومرت كرته جانبا.

منتخب جزر القمر كان بين الفينة والأخرى بقوم بهجومات خاطفة كالتي جاءت في الدقيقة 35 لحسن الحظ أن نايف أكرد كان في المكان المناسب وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 37 سيتحصل الفريق الوطني على زاوية الكرة وصلت الكرة لنايف أكرد وبضربة رأسية إرتطمت الكرة بالعرضة.

وسيضيع الفريق الوطني مرة أخرى هدفا محققا في الدقيقة 38 عندما إنفرد أيوب الكعبي بالحارس لكن المدافع محمد يوسف كان السباق إلى إبعاد الكرة للزاوية، كما أنه ستضيع فرصة حقيقية للتسجيل بعد أن مرر تيسودالي إلى الكعبي الذي لم يحسن التعامل مع الكرة لتنتهي هذه الجولة بفوز الفريق الفريق الوطني بهدف السبق للاعب أملاح.

مع بداية الشوط الثاني سيواصل الفريق الوطني سيطرته الميدانية وإحتكره للكرة، وستتاح فرصة ذهبية لأيوب الكعبي في الدقيقة 58 الذي توصل بكرة فوق طبق من ذهب وبضربة رأسية غير مركزة تضيع هذه الفرصة.

وسيقدم الناخب الوطني على تغييرات مهمة حيث أخرج تيسودالي ولوزا والكعبي وأدخل مكانهم فيصل فجر، أبو خلال والنصيري وذلك لتنشيط الخط الهجومي.

واصل الفريق الوطني سلسلة ضغوطاته بحثا عن الهدف الثاني الذي تعطل كثيرا، ومرة أخرى سيضيع أملاح فرصة التسجيل بعد أن سدد ومرت كرته قريبة من القائم الأيمن ثم سفيان بوفال في الدقيقة 74.

الدقيقة 76 الفريق الوطني سيتحصل على ضربة خطأ نفذها حكيمي وحولها بصعوبة للزاوية، إلا أن الحظ لم يكن بجانب الأسود في الدقيقو 77 عندما إرتقى بضربة رأسية تصدى لها الحارس ثم عاد رومان سايس إلا أن الحارس تعملق وحرم الأسود من هدف محقق.

الدقيقة 82 سيتحصل الفريق الوطني على ضربة جزاء للأسف سيضيعه يوسف النصيري وسيضيع أيضا فرصة أخرى عندما إنفرد بالحارس في الدقيقة 84.

الدقيقة 90 سيتمكن زكرياء أبو خلال من تسجيل الهدف الثاني بعد أن عاد الحكم لتقنية الفار.

لتنتهي المباراة بفوز الفريق الوطني بهدفين للاشيء ويرفع رصيده إلى 6 نقاط ويضمن تأهله للدور الثاني.