تمكن المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم من تحقيق فوز مهم وصعب على منتخب بوركينافاسو بهدف للاشيء حمل توقيع عميدة المنتخب غزلان الشباك في الدقيقة 29 عن طريق ضربة خطأ وذلك في إفتتاح كأس إفريقيا للأمم إناث ببلادنا.

إنطلقت المباراة بإندفاع كبير من المنتخبين وخاصة منتخب بوركينافاسو الذي أظهرت لاعباته إندفاعا بدنيا ترتب عنه الإعلان عن مجموعة من ضربات الأخطاء من حكمة المباراة.

ووجدت لاعبات الفريق الوطني صعوبة كبيرة في خلق بناءات هجومية في الدقائق الأولى وذلك لوجود تركيز جيد على مستوى دفاع منتخب بوركينافاسو حتى لا تستقبل شباكه هدفا مبكرا قد يبعثر كل الأوراق للخيول.

الدقيقة التاسعة الفريق الوطني يتحصل على ضربة خطأ من الجهة اليمنى تكفلت بتنفيذها العميدة غزلان الشباك لكن الكرة مرت فوق القائم الأفقي بعد أن سددت مباشرة.

ظلت الكرة متمركزة في الوسط من دون تهديد الحارستين معا، وتأكد بعد ذلك وجود صرامة تكتيكية أفرغت الدقائق الأولى من البناءات الهجومية ومن المحاولات الحقيقية للتسجيل.

وكان لابد من إيجاد الحلول من لاعبات الفريق الوطني للوصول إلى شباب منتخب بوركينافاسو ، لكن الأمور إزدادت صعوبة بعد مرور الدقائق بالنظر للياقة البدنية العالية للاعبات منتخب بوركينافاسو.

الدقيقة 20 ستتاح فرصة حقيقية للمنتخب الوطني من الجهة اليمنى الكرة تصل للاعبة روزيلا لكنها لم تتحكم بشكل جيد في الكرة، لتعود غزلان الشباك وتسدد عاليا.

الدقيقة 21 هجمة للفريق الوطني بقيادة سلمى أماني التي سددت لكن الحارسة واطارا مريم كانت بارعة في التصدي للكرة.

الدقيقة 29 الحكمة تعلن عن ضربة خطأ للفريق الوطني قريبة من منطقة العمليات نفذتها غزلان الشباك والكرة في يد الحارسة واطارا، لكن الحكمة عادت لتقنية الفار وتأكدت بأن الخطأ كان خارج منطقة العمليات، وتمت إعادة تسديد هذه الضربة، من قبل غزلان الشباك التي إفتتحت حصة التسجيل بعد أن سددت مباشرة.

وكان بمقدور الفريق الوطني أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 39 لولا أن مدافعة أبعدت الكرة من داخل الشباك بعد تسديدة من سلمى أماني، ثم تسديدة روزيلا في الدقيقة 45 التي مرت فوق العارضة.

وستتاح أول فرصة حقيقية للتسجيل للفريق الوطني في الدقيقة 53 عندما سددت غزلان الشباك ضربة خطأ سلمى أماني كانت قريبة من التسجيل، ثم روزيلا في الدقيقة 56 عندما أهدرت فرصة حقيقية للتسجيل.

إستمر ضغط المنتخب الوطني حتى حدود الدقيقة 63 حيث ستسدد غزلان الشباك ضربة خطأ حولتها الحارسة للزاوية في مناسبتين.

وكاد منتخب بوركينافاسو أن يباغث الفريق الوطني في الدقيقة 78 بهجمة عن طريق  نيكيما التي كانت وجها لوجه أمام الحارسة الرميشي التي تدخلت بنجاح.

الدقائق المتبقية من المباراة لم تعرف أي جديد اللهم حرص لاعبات الفريق الوطني على عدم السقوط في فخ الأخطاء، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الوطني عن جدارة وإستحقاق بالرغم من صعوبة المباراة.