في حوار للدولي المغربي ريان مايي نجم نادي فيرنكفاروس، مع صحيفة "نيمزيتي" المجرية، وضع سقف الطموحات العالية بالمونديال، وقال أنه يتحرق شوقا ليكون جاهزا لموعد كبير مع التاريخ.
وهذه مقتطفات من الحوار:

• بعد غياب طال لأسابيع، وبعد عودتك من الإصابة، ما ذا يعني لك الهدف الذي سجلته لأول مرة ضد أوجبيست؟ 
ـ «أعتقد أن العودة إلى التباري خلال الأسابيع القليلة الماضية كانت جيدة للغاية، أولا من خلال الفرص الثلاث التي أتيحت لي ضد شامروك روفيرز عن منافسات إقصائيات أوروبا ليغ، وكنت وقتها قريبا من التسجيل، وفي البطولة كنت على وشك أن أسجل في مرمى فيهيرفار وفاساس، واليوم أنا سعيد بأنني وجدت طريقي نحو الشباك ضد أوجبيست، ولا أنكر القول أنه كانت حجرة كبيرة تنزل على قلبي، ومع ذلك لم أكن منزعجا من الفرص الضائعة».  
• هل كنت تقول لا بجدية؟ كنت تقول أيضا أنه لا بد أنه أنفجر منزعجًا وأصبح متشنجًا أكثر فأكثر؟ 
ـ «لم أكن محظوظًا، هذا كل ما في الأمر، هناك فترات من هذا القبيل في حياة اللاعب، كنت سأكون متوترا لو لم أدخل في موقف ما إذا لم تلمسني الكرة وليس لدي فرصة، فالامر غير وارد وفي الواقع كان لدي الكثير من الفرص، وكنت أعرف على أي حال  أن الهدف سيأتي عاجلاً أم آجلاً».
• هل أصبحت إصابتك شيئا من الماضي؟
ـ «أقر أنه كانت لدي فترة صعبة ورائي، ولمدة أربعة أشهر من التوقف، وهذا لم يحدث لي من قبل، ربما لهذا السبب تعاملت مع الموقف بصعوبة حتى لو كنت قبل العملية الجراحية على علم بما ينتظرني من خلال المدة التي سأتغيب فيها، حقا لم تكن فترة سهلة، وكانت الأيام والأسابيع صعبة، لكنني وضعت تحت المراقبة كثيرًا مع الأخصائيين في الترويض الطبي، وهو ما أعطاني القوة والصبر للعودة بأقصى سرعة». 
• متى يمكنك اللحاق بالركب؟
ـ «من الصعب القول بذلك، ولكني أشعر كل يوم بالقوة وأشعر بالرضا عن نفسي وآمل الآن أن تأتي الأهداف في حينها».
• سجلت الموسم الماضي مجموعة من الأهداف من خلال مسابقات متفرقة، هل تتوقع أن تسجل أكثر هذا الموسم؟ 
ـ «لن أحدد رقما معينا، ولكني أريد أن أسجل أكثر من الموسم الماضي، وإذا توفقت في تسجيل ما فوق العشرين هدفا، ساكون مرتاح الضمير».
• هل هذا يشمل أيضا مباريات كأس العالم القادمة في قطر؟
ـ «سأكون مع المنتخب الوطني في قطر، وسأضع أرقام المسابقة جانبا حلال مرحلة الشتاء، ومجموعتنا ليست سهلة كما يعتقد البعض من قيمة بلجيكا وكرواتيا وكندا، وهؤلاء أيضا ينتظروننا، وفريقنا الوطني شاب وواعد ولدينا فرصة للمضي قدما، أتساءل كيف ستدور نهائيات كأس العالم في قطر، سيكون من الغريب أن تلعب مثل هذه المسابقة العالية المستوى في أجواء شتوية رائعة، ومع ذلك، سنكون في قمة الحدث والمغرب لديه فريق جيد وكبير ونريد أن نظهر ذلك على أرض الواقع».