أكد فوي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مداخلته على راديو مارس أن المغرب لن يقبل بالهوان و لو بقي  فيه عرق واحد ينبض خاصة في كل ما يمس بوحدته الترابية أو الإساءة له مضيفا" بكل تأكيد سنستأنف قرار و عقوبات اللجنة التأديبية التابعة للكاف لأنها أقل بكثير من سقف المعقول.
لدينا مهلة لذلك هيأنا ملفنا مع استشارة قانونية قوية من غير المعقول أن يمر ما حدث في الشأن بهذا الشكل.
منعنا من استعمال ناقلنا الرسمي و التنقل عبره وفق ما يكفله لنا القانون شيء لا يمكن القبول به٫ و شتم جماهير المغرب  التي تنافس حاليا على لقب الأفضل عالميا بدوره لن يمر مرور الكرام وبطبيعة الحال لن نتنازل عن حقنا إزاء ما حدث في حفل الإفتتاح بخطاب شخص فاقد للشرعية و تحديدا لمضمون الخطاب الذي استهدفنا مباشرة.
ننتظر الإنصاف  عبر لجنة الإستئناف و إذا لم يحدث ذلك  فلن يكون من خيار سوى التوجه صوب الطاس للدفاع عن حقوقنا المسألة واضحة لن نصمت و لن نتنازل عن حقنا في هذه القضية و لو بقي فينا عرق واحد ينبض.
نحن منفتحون على افريقيا بفضل سياسة ملك البلاد نصره الله و لا علاقة لموقفنا هذا بالتموقع أو شيء  من هذا القبيل بقدر ما هو  سعي لتنزيل القانون و فرض نصوصه وهي واضحة و مثل هذه القرارات التي صدرت مؤخرا تحرض على العبث بالقانون المنظم للعبة وروحها الرياضية أكرر حقنا سنلاحقه و لو بقي فينا عرق واحد فليترح الجميع"