أبرز ما ميز الدورة 20 من منافسات البطولة الإحترافية هو التعادل الذي حققه الجيش الملكي أمام أولمبيك آسفي وضيع على نفسه فرصة توسيع فارق النقط على الوداد الرياضي.
الوداد الرياضي لم يضيع الفرصة دون أن يحقق الفوز على إتحاد طنجة وهو فوز مهم، في الوقت الذي خسر فيه الرجاء الرياضي أمام حسنية أكادير، وهي الخسارة التي جعلت الرجاء يتراجع ويبتعد نسبيا عن المنافسة على لقب البطولة، كما أن الفوز غاب عن النهضة البركانية في رابع مباراة على التوالي.
كما أن الدفاع الجديدي فقد البوصلة عندما مني بالهزيمة الخامسة على التوالي ويفتقد للفوز في سابع مباراة على التوالي.

الجيش يفقد نقطتين
لم يتمكن الجيش الملكي من تحقيق الفوز بعد خمس دورات حقق فيها الفوز وهو التعادل الذي لم يخدم مصلحته ما مكن الوداد الرياضي من تقليص فارق النقط معه إلى نقطتين.
الفتح يفلت من الهزيمة
إكتفى الفتح الرياضي بالتعادل أمام أولمبيك خريبكة وهي النقطة التي لم يستفد منها الفريق الرباطي في الوقت الذي إعتبر الأولمبيك نقطة مهمة وثمينة بالنسبة له خاصة وأنه يتواجد في أسفل الترتيب العام ويريد الإبتعاد عن المنطقة المكهربة.
الفتح الرياضي ضيع على نفسه فرصة الفوز لتقليص فارق النقط بينه وبين الوداد، ليحقق التعادل الثاني على التوالي، في الوقت الذي حقق فيه أولمبيك خريبكة التعادل التاسع في مشواره.
الأصفار في مباراة المغرب التطواني والنهضة البركانية
إنتهت مباراة المغرب التطواني والنهضة البركانية بالتعادل السلبي وهي النتيجة التي لم تخدم مصلحة الفريقين معا وخاصة المغرب التطواني الذي مازال بحاجة إلى النقط لضمان البقاء والهروب من المنطقة المكهربة خاصة وأن رصيده هو 22 نقطة وأي تراجع في النتائج فإنه سيجد نفسه في ورطة حقيقية أما النهضة البركانية فلا حرج عليه لكونه يتواجد في مركز جيد بالرغم من أنه إفتقد للفوز في رابع مباراة على التوالي.
مولودية وجدة يرفع أسهم البقاء
تمكن مولودية وجدة من تحقيق فوز مهم وغالي خارج الميدان على حساب شباب السوالم الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي هي الثالثة له في الأربع مباريات الأخيرة وبالتالي يرفع المولودية الوجدية من حظوظ البقاء بعد الفوز في ثالث مباراة على التوالي.
شباب السوالم ضيع على نفسه ثلاث نقاط مهمة في مشواره ويبدو أن الإنقصال عن المدرب زكرياء عبوب كان له تأثير على أداء الفريق الذي غاب عنه الفوز في أربع مباريات على التوالي، إذ من أصل 12 نقطة تحصل على نقطة واحدة فقط.
حسنية أكادير يتنفس الصعداء
بفوزه على الرجاء الرياضي يكون حسنية أكادير قد تنفس الصعداء في أول مباراة للمدرب عبد الهادي السكتيوي الذي تعاقد مع الفريق، وبالتالي رفع حسنية أكادير فرصة البقاء مع الكبار بعد محنة النتائج التي عاشها مع المدرب باكيطا.