تمكن الفريق الوطني النسوي من تحقيق بطاقة التأهل إلى الدور الموالي بعد أن حقق الفوز على منتخب ناميبيا بحصة هدفين للاشيء في مباراة الإياب في التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.

أول تهديد للفريق الوطني جاء عن طريق اللاعبة إيمان سعود التي سددت بقوة في الدقيقة الثالثة لكن حارسة المنتخب الناميبي كانت في المكان المناسب.

وإثر مجهود فردي للعميدة غزلان الشباك التي إنطلقت في الدقيقة التاسعة من الجهة اليسرى حيث تخلصت من المدافعات ومررت نحو روزيلا أيان التي إرتقت بضربة رأسية لكن الكرة ذهبت عاليا.

وإفتتح منتخب ناميبيا حصة التسجيل في الدقيقة التاسعة لكن حكمة الشرط رفعت الراية معلنة عن وجود حالة تسلل. وجاءت الدقيقة 25 التي كادت أن تعطي هدفا للفريق الوطني بعد تسديدة قوية داخل منطقة العمليات من اللاعبة إبتسام اجرايدي التي كانت في وضعية جيدة لكن حارسة المنتخب الناميبي ماتيوس مبليسا التي تدخلت بنجاح وحولت الكرة للزاوية.

إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو سيطرة ميدانية للمنتخب الوطني ووصول بشكل جيد للمرمى لكن من دون إفتتاح حصة التسجيل بالنظر لإبعاد الكرة من مدافعات المنتخب الناميبي والحارسة ميليسا التي كانت في مستوى الدفاع عن شباكها، لتنتهي الجولة الأولى بالبياض.

مع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب الناميبي من أجل الوصول لشباك خديجة الرميشي ويبدو أن مدرب المنتخب الناميبي قرأ جيدا المنتخب المغربي لذلك عمل على التصدي لبناءاته الهجومية، ما جعل مدرب المنتخب المغربي يقدم على بعض التغييرات.

ومع مرور الدقائق عاد الفريق الوطني ليضغط من خلال حصوله على الأخطاء القريبة من منطقة العمليات كالتي أتيحت للفريق الوطني في الدقيقة 56 وتكلفت بتنفيذها العميدة غزلان الشباك. وأصبحت الأفضلية للفريق الوطني الذي إندفع بكل قوة نحو منطقة العمليات، وكان بالإمكان أن تسجل اللاعبات أكثر من هدف لولا أن مدافعات المنتخب الناميبي تدخلن بنجاح.

وكنا ننتظر أن يسجل الفريق الوطني من خلال العديد من المحاولات حيث سيفتتح الفريق الوطني حصة التسجيل في الدقيقة 77 عن طريق اللاعبة إيمان سعود بعد أن توصلت بكرة فوق طبق من ذهب من العميدة غزلان الشباك وتطرد الحكمة بعد ذلك مدرب منتخب ناميبيا الذي تجاوز الخط المسموح له. الدقيقة 81 الفريق الوطني سيتحصل على ضربة جزاء إثر إسقاط اللاعبة إبتسام الجرايدي تكلفت بتنفيذها العميدة غزلان الشباك التي تضيف الهدف الثاني. وكان بإمكان الفريق الوطني أن يسجل هدفا ثالثا لكن القائم ناب عن الحارسة ميليسا وضيعت وسكينة هدفا محققا للفريق الوطني في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز الفريق الوطني الذي يتأهل للدور ما قبل الأخير في التصفيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية.