في تسريبات جديدة عن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ،واعتبارًا من النسخة المقبلة، في عام 2024، سيتمكن الآن أي لاعب أفريقي يلعب في أي نادٍ في القارة السمراء من تمثيل بلاده في بطولة افريقيا ( الشان ). هذا ما يكشفه زملاؤنا من سبورت نيوز أفريكا، الذين يحددون أن "القرار تم اتخاذه على مستوى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم"، حتى لو لم يصبح رسميًا بعد.

ما يعني ان المحترفين المغاربة الذين يلعبون بالاندية الافريقية (كمثال بوطويل من صن داونز يمكنه ان يلعب مع منتخب الشان ، شأنه في ذلك شان المحترفين باندية مصر).

وكان الرئيس باتريس موتسيبي قد اثار بالفعل في الفترة من يناير إلى فبراير الماضيين، خلال النسخة السابعة في الجزائر والتي شهدت فوز السينغال في النهائي على البلد المضيف (0-0، 4-5 بعد الضربات الترجيحية )، فكرة في هذا الاتجاه قائلا : "سندرس هذه النقطة في اللجنة التنفيذية. يجب أن يكون هذا تطوراً بالنسبة لـ CHAN،الشيء الرئيسي هو تسليط الضوء على اللاعبين الأفارقة والمشاركة في المنافسة.

يمكنك أن تكون لاعبًا جزائريًا، وتلعب في نادٍ في مصر وتمثل بلدك في الشان .." يذكر ان الدولة المضيفة للنسخة المقبلة عام 2024، وهي كينيا، لا تزال شبه رسمية فقط . علاوة على ذلك، لم يتم الإعلان عن موعد لبدء التصفيات.