قلناها لا كثر من مرة ، احذروا القناص القادم لزامبيا باتسون داكا 25 عاما موقع هدف التعادل أمام تانزانيا ، وصاحب تمريرة الهدف الاول الذي سجله زامبيا أمام الكونغو الديموقراطية  في اللقاء الثاني في مجموعة المغرب ، إذ يواصل أسلوب باتسون داكا التهديفي الغزير إعادة كتابة تاريخ كرة القدم الزامبية. وهدفه الأخيرامام تانزانيا أوصله إلى قائمة أفضل ثمانية هدافين لزامبيا على الإطلاق.

ويبلغ مهاجم ليستر سيتي من العمر 25 عامًا فقط، مسجلا الآن 20 هدفًا في 43 مباراة مع تشيبولوبولو بويز. وأدى هذا الإنجاز المثير للإعجاب إلى إزاحة كينيث ماليتولي من المركز الثامن، وهو المركز الذي احتله الأسطورة المعتزلة برصيد 19 هدفًا.

اكثر من ذلك، لا يظهر تعطش داكا لتسجيل الأهداف أي علامات على التراجع. وهو الآن يتخلف بهدف واحد فقط عن دينيس لوتا وبفارق ثلاثة أهداف فقط عن ثنائي زامبيا الفائز بكأس الأمم الأفريقية، كولينز مبيسوما وكريستوفر كاتونجو، اللذين سجلا 22 و23 هدفاً على التوالي.
ويعتقد  بعض المشجعين بالفعل بأن داكا سيتولى منصب الهداف التاريخي لزامبيا، والذي يحمله حالياً الراحل جودفري شيتالو برصيد 79 هدفاً في 111 مباراة. في حين يشير منتقدو داكا إلى لحظات افتقاره إلى اللمسة النهائية الحاسمة، فيما أنصاره يسلطون الضوء على سجله التهديفي الثابت ويعتقدون أن لديه القدرة على أن يصبح ملك الأهداف في زامبيا بلا منازع.

ومع ذلك، فإن سجل شيتالو لا يزال يمثل ذروة بعيدة لم يصل اليها اي هداف تاريخي . ما يعني ان باتسون داكا قبل أن يفكر حتى في تسلق تلك القمة، يجب عليه أن يتنقل بين العديد من الأساطير الزامبية الأخرى التي لا تزال أمامه في القائمة ،مثل أليكس شوتا، صاحب المركز الثاني، برصيد 43 هدفاً، يليه كالوشا بواليا الشهير برصيد 39 هدفاً. كما يقف أربعة لاعبين سابقين آخرين بين داكا والمركز الأول المرموق. والحال ان باتسون داكا سجل فقط 20 هدفا من 43 مباراة دولية.