قرر عميد أسود الأطلس وقائد دفاعهم غانم سايس الخروج أخيرا عن صمته، عندما وضع كلمات ثقيلة على حسابه على إنستغرام من خلال تدوينة مؤثرة، في أعقاب الخروج الصاغر من كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023، ومما جاء في تدوينة سايس: "أيام انقضت منذ إقصائنا ، ورغم ذلك يبقى من الصعب كتابة كلمات لشرح الوضع.

ما زلنا محبطين لهذا المآل الذي عرفناه في الكان، التي توقفت بالنسبة لنا بشكل لم نتوقعه.

أريد أن أقدم اعتذاري لكل المغاربة الذين هم غاضبون وحزينون بعد هذا الفشل، ولأشكركم على دعمكم اللامشروط، في الحظات الجميلة كما اللحظات الصعبة.

مساعدتكم كانت دائما غالية لنا كلاعبين، وقوة إضافية لمواجهة الصعوبات والمنافسات. لقد أعطينا كل شيء من أجلكم ومن أجل المغرب، ولكن لم يكن ذلك كافيا اليوم لنصل إلى النهاية.

نحن عائلة، نفوز جميعا ونخسر جميعا، ونحن متحملون لمسؤولية هذا الإخفاق وأنا أولهم كقائد للفريق. يجب علينا أن نهضم الخيبة سريعا، وأن نعاود الإنطلاق للأمام، بمزيد من العمل لنبلغ غاياتنا وأهدافنا، أن نقوم ونبقى متضامنين ومتحدين.

لي كامل الثقة في هذه المجموعة، في المدرب، في الطاقم، هذه المجموعة العامرة بالمواهب، وبالقدرات الذهنية لرفع الرؤوس وإعادة البسمة والسعادة للشعب المغربي الشغوف بكرة القدم، والذي يستحق أكثر ممز أعطيناه حتى الآن".