إنتهت مباراة المنتخب الوطني أمام المنتخب التونسي بفوز اللبؤات بهدفين لهدف في إطار ذهاب الدور الثالث وما قبل الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.

مع إنطلاق المباراة ستتاح فرصتين حقيقيتين للتسجيل للفريق الوطني عن طريق اللاعبتين العميدة غزلان الشباك التي إلتقطت الكرة داخل منطقة العمليات وكانت وجها لوجه أمام الحارسة التونسية  منال بنمحمد لكن كرتها مرت فوق القائم الأفقي في الدقيقة الثالثة ثم المحاولة الثانية عن طريق اللاعبة إيمان سعود في الدقيقة الخامسة.

الدقيقة الثامنة سيتحصل الفريق الوطني على ضربة زاوية بعد ضغط كبير من اللاعبات للوصول للمرمى في الوقت الذي ظل فيه المنتخب التونسي منكمشا في الوراء.
أول تهديد للمنتخب التونسي كان في الدقيقة 13 لكن هذه المحاولة لم تأت بأي جديد لتستمر المباراة بضغط كبير من لاعبات الفريق الوطني.

الدقيقة 16 سيتحصل الفريق الوطني على ضربة خطأ قريبة من الحارسة منال محمد إثر إسقاط اللاعبة زينب الرضواني التي كانت تسير نحو الشباك لتتكلف بتسديدها اللاعبة نجاة بدري لكن الحارسة تدخلت بنجاح.

الفريق الوطني سيسجل هدفا في الدقيقة 19 بعد إرتقاء عزيزة الرباح وإبتسام الجرايدي تسجل لكن الحكمة إعتبرت وجود خطأ قبل تسجيل الهدف.
إنتظرنا هدف الفريق الوطني بعد الضغط الكبير الذي مارسه في المباراة وتأتى له ذلك في الدقيقة 44 حيث ستتمكن فاطمة تاكناوت من إفتتاح حصة التسجيل إثر ضربة خطأ مباشرة هجمت الحارسة منال بنمحمد، وكادت إبتسام جرايدي أن تضيف الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتنتهي الجولة الأولى بهدف السبق للفريق الوطني.

خلال الجولة الثانية ستتاح للمنتخب التونسي ضربة خطأ مماتلة للمنتخب المغربي نفذتها اللاعبة الكعباشي في الدقيقة 51 لتعدل الكفة بعد أن نفذت الكرة مباشرة في شباك خديجة الرميشي.
لكن المنتخب المغربي سيعود بعد ذلك لتسجيل الهدف الثاني بواسطة غزلان الشباك في الدقيقة 52.
وظل الفريق الوطني يناور من أجل البحث عن هدف ثالث وكادت فاطمة تاكناوت أن تسجل في الدقيقة 70 إثر تسديدة قوية مرت جانبا لمنها ستغادر بعد ذلك بسبب الإصابة.
وظلت المباراة تسير على هذا النحو حتى نهايتها بفوز اللبؤات في إنتظار أن يحسم الفريق الوطني المباراة بالرباط في مباراة الإياب.