يعود نهضة بركان للواجهة الإفريقية في منافسة كأس الكونفدوالية الإفريقية، حيث سيدخل الأمتار الأخيرة في دور المجموعات بمواجهة سيخوخون الجنوب إفريقي في الجولة الخامسة، في مباراة ستكون ملغومة وسيسعى من خلالها الفريق البركاني العودة بنتيجة إيجابية، رغم صعوبة الرحلة وقد تضمن له هذه المبارة التأهل لدور الثمن دون انتظار الجولة الأخيرة.
المجموعة في الميزان 
من أجل نفض الغيار على المجموعة الرابعة التي يتواجد بها نهضة بركان وكتذكير لوضعيتها فإن الفريق البركاني هو من يتصدرها ب10 نقطة، فيما يأتي وراءه الملعب المالي ب7 نقاط، ثم سيخوخون الجنوب إفريقي ب 4 نقاط، وفي المركز الأخير يتواجد ديابل نوار الكونغولي بنقطة واحدة. 
وقياسا بهذا الترتيب يبدو أن المنافسة ستكون ثلاثية حول الحسم في بطاقتي التأهل لدور الثمن بين البراكنة وصاحبي المركز الثاني والثالث، فيما  يبدو أن الفريق الكونغولي قد خرج من السباق أمام مركزه ورصيد نقاطه، ومتوقع أن لا يضيع الفريق البركاني الفرصة لضمان البطاقة الأولى، وينتظر أن تشتد البطاقة الثانية بين الملعب المالي وسيخوخون.
فلاش باك بركاني 
مؤكد أن نهضة بركان قد وقع لنفسه على مسار جيد في دور المجموعات وعرف كيف يحقق نتائج إيجابية جعلته في وضع مريح وبعيدا عن الحسابات الصعبة، ويبقى التأهل بين يديه من خلال المباراتين المتبقيتين، وقد تكفيه نقطة التعادل في الجولة الخامسة ليضمن تأهله دون انتظار الجولة الأخيرة التي يستضيف فبها سطاد مالي. 
وكانت الإنطلاقة جيدة لنهضة بركان بالفوز في الجولة الأولى على سيخوخون الجنوب إفريقي ب 2 ـ 0، ثم عاد بالفوز من سطاد مالي ب 2 ـ 1، وانتصر على ديابل نوار الكونغولي ب 2 ـ 0، وتعادل مع نفس للفريق في آخر ظهوره في الجولة الرابعة ب1ـ1، حيث مكنته هذه النتائج من جمع 10 نقاط.
الشعباني في الواجهة 
يدخل نهضة بركان المنافسة الإفريقية بثوب تقني جديد مختلف، في شخص التونسي معين الشعباني، فبعد أن قاد أمين الكرمة الفريق في المواجهات الإفريقية السابقة قبل إقالته، فسيكون الدور الآن على الشعباني الذي سيوقع على أول إطلالة له مع البراكنة على الواجهة الإفريقية.
ولم تكن بدايته موفقة على مستوى البطولة بعد تعادل داخل القواعد أمام اتحاد تواركة وخسارة مع الوداد، لذلك يسعى لحرق المراحل وتقريب لاعبيه من أسلوب عمله، خاصة أنه دخل على التو أجواء المنافسة الصعبة، لذلك لا يريد العودة خاوي الوفاض من جنوب إفريقيا وسيبحث عن العودة بنتيجة إيجابية تعيد التوازن للفريق.
سيخوخون والفرصة الأخيرة 
يعرف سيخوخون أنه تنتظره مباراة صعبة وقوية أمام المتصدر البركاني، كما أن وضعيته لا تسمح له بغير الإنتصار للحفاظ على حظوظه القليلة، وأي نتيجة غير الفوز ستخرجه من السباق، وسيضع كل إمكانياته من أجل انتزاع النقاط الثلاث. 
وسيعتمد على نقاط قوته من بينها عامل الجمهور من خلال التعبئة التي قام بها من أجل حضور الجماهير بقوة للملعب لدعم اللاعبين، علما أن سيخوخون يحتل المركز 11 في ترتيب البطولة الجنوب إفريقية، وسيعتمد في المباراة على مجموعة من نجومه يتقدمهم هدافه شيبويكي الذي سجل 6 أهداف في البطولة المحلية إلى جانب لاعبين آخرين من أمثال كاردوزون وكاموهيلو. 
نقطة بركانية 
يخطط نهضة بركان للعودة بنتيجة إيجابية تضمن له التأهل دون انتظار أي نتيجة وكذا الجولة الأخيرة، ذلك أن التعادل يكفيه لتحقيق هدفه، وقد تؤهله الخسارة أيضا في حال نهاية مباراة سطاد مالي وديابل نوار بالتعادل، لكن نهضة بركان يريد أن يتأهل بطريقة تليق بمكانته في المجموعة، خاصة أنه يجد في هذه المباراة فرصة لاستعادة توازنه. 
وينتظر أن يعول الشعباني على أبرز لاعبيه كدايو وموساوي والبحري والمورابيط وغيرهم، وسيتسلح مدرب النهضة بالنزعة الهجومية التي يتمتع بها فريقه، خاصة أن سيخوخون سيلعب بطريقة هجومية لأنه مطالب بالفوز، ما سيفرض عليه ترك مساحات وراءه سيكون البركانيون مطالبون باستغلالها، وستكون تجربة الشعباني حاضرة في هذه المباراة لتحقيق الهدف المنشود. 
< البرنامج  
الأحد 25 فبراير 2024 
بجنوب إفريقيا: ملعب بيترموكوبا: س20: سيخيخون يونايتد ـ نهضة بركان