للمباراة السابعة على التوالي لم يتمكن أيوب الكعبي من تسجيل أي هدف مع الفريق الوطني، وقد خانه الحظ مرة أخرى خلال ودية أنغولا، ولم يستطع أن يستغل الفرص التي أتيحت أمامه رغم أنه إلتحق بأسود الأطلس بجاهزية مطلقة وتنافسية كبيرة وبمعنويات في العالي بفضل انتفاضته الكبيرة في البطولة اليونانية وتوهجه الكبير مع فريقه أولمبياكوس.

ولعب الإحباط الذي ظهر واضحا على محياه عندما تم تغييره خلال الشوط الثاني من المباراة بزميله رحيمي، يؤكد أنه غير راض تماما على نفسه، وغير سعيد بالأداء الذي ظهر به.

وآخر مباراة سجل فيها الكعبي كانت أمام ليبيريا برسم الدور الأخير من إقصائيات كأس أمم إفريقيا 2023، وكانت أمام ليبيريا، وهي المباراة التي كسبها أسود الأطلس (3 – 0) يوم 17 أكتوبر 2023، وتناوب على تسجيل أهدافها كل من أمين حارث، الكعبي وأمين عدلي.

ولم يسجل الكعبي في المباريات التي توالت بعد ذلك (المغرب – تنزانيا 2 – 0 / إقصائيات كأس العالم) – (المغرب – سيراليون 3 – 1 / مباراة ودية) – (المغرب – تنزانيا 3 – 0 / كأس أمم إفريقيا) – (المغرب – الكونغو 1 – 1 / كأس أمم إفريقيا) – (المغرب – زامبيا 1 – 0 / كأس أمم إفريقيا) – (المغرب – جنوب إفريقيا 0 – 2 / كأس أمم إفريقيا) – المغرب – أنغولا 1 – 0 / مباراة ودية).