أوضح متوسط ميدان نهضة بركان المغربي ياسين لبحيري، بأن مواجهة فريقه لمنافسه أبوسليم الليبي اليوم الأحد، برسم ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم ستكون صعبة، بالنظر لرغبة أصحاب الأرض في تحقيق الإنتصار داخل قواعدهم، بالإضافة إلى معاناة لاعبي الفريق المغربي من طول رحلة السفر صوب ليبيا بعدما سافرت بعثة نادي نهضة بركان من المغرب صوب مصر، قبل أن تتنقل بعد ذلك لمدينة بنغازي الليبية.


المنتخب: كيف تقرأ سيناريو مواجهة نهضة بركان لمنافسه أبوسليم الليبي؟

لبحيري: تنتظرنا مواجهة صعبة ضد منافسنا أبو سليم الليبي الذي سيبحث بكل تأكيد جاهدا لتحقيق نتيجة إيجابية بأرضه وبمدينة بنغازي، عانينا من إرهاق شديد بسبب طول الرحلة من المغرب ثم مصر قبل الوصول إلى ليبيا التي ستحتضن المباراة لكننا سنبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية.

المنتخب: ستلعبون فوق عشب إصطناعي ضد أبو سليم ألن يشكل ذلك عائقا أمامكم؟

لبحيري: سنخوض مباراتنا ضد نادي أبو سليم الليبي على أرضية ملعب شهداء بنينا الدولي، الذي يتوفر على عشب إصطناعي،وهذا نوع من العراقيل التي سنواجه في المباراة فجميع لاعبي نهضة بركان تعودوا كثيرا على اللعب فوق عشب طبيعي لكننا سنحاول التأقلم مع الأجواء.

المنتخب: الهدف الأساسي يبقى هو الفوز في الذهاب لتسهيل مهمة الإياب؟

البحيري:الهدف الأساسي الذي جئنا من أجله إلى ليبيا هو تحقيق نتيجة إيجابية كي نسهل مأموريتنا في لقاء العودة بالمغرب، أتمنى أن نوفق لإسعاد جماهير نهضة بركان لتحقيق الفوز إن شاء الله.

المنتخب: هل أنت متفائل بمستقبل نهضة بركان مع معين الشعباني؟

لبحيري: معين مدرب يملك شخصية قوية، يحرص على أن يكون قريبا من لاعبيه، منذ أن وصل إلى المغرب وهو يظهر رغبة واضحة من أجل أن يتحسن أداء نهضة بركان، لذلك أتوقع أن يحالفه الحظ بالنجاح معنا فهو مدرب شغوف ويريد التتويج بالألقاب.