فاز نهضة بركان على أبو سليم الليبي 3-2 في إياب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ليضمن تأهله لدور النصف بصعوبة، بعد نهاية الذهاب بالتعادل 0-0، ومثلما كان متوقعا دخل الفريق البركاني المباراة ضاغطا وأتيحت أولى الفرص لمهري الذي وصلته الكرة للمرمى ولم يستغل سوء تفاهم الحارس المنصوري واحد المدافعين حيث سدد جانبا، بالمقابل كان الفريق الليبي يعتمد على المرتدات او الكرات الطويلة للاعبين بيتر وأبو شنف لكن دون أن تزعج الدفاع البركاني.

واستحوذ نهضة بركان على الكرة وبحث عن الحلول من أجل اختراق الدفاع الليبي الذي كان يتدخل بكل الطرق، وكلما مرّ الوقت كلما تراجع اللليبيون أكثر وتألق الحارس المنصوري وتصدى للكرة بطريقة رائعة لرأسية لمليوي.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن أبو سليم من تسجيل الهدف الأول بواسطة العباني من ضربة رأسية في الدقيقة 46، وكان على الفريق البركاني أن يرفع من الإيقاع وأشرك المدرب معين الشعباني كل من الزغودي وباسيني الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 68 بعد متابعة لكرة ردها القائم، قبل أن يسجل تاحيف الهدف الثاني في الدقيقة 73.

واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين وتمكن علبان من تسجيل هدف التعادل للفريق الليبي في الدقيقة 83 الذي كان عنوانا لإقصاء البراكنة، لكنهم تمكنوا من تسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من رأسية دايو الذي رفعهم للمربع الذهبي..