أكدت مصادر صحفية سعودية، أن لجنة استقطاب اللاعبين للبطولة الإحترافية السعودية، عممت على الأندية التي توجد خارج الأندية المملوكة للصندوق، وثيقة من 11 صفحة تتضمن أسماء وجنسيات 227 لاعباً يشغلون مختلف المراكز.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن الغاية من هذه الوثيقة هو تيسير عملية التعاقد، ذلك أن اللاعبين الموجودين بالملف والذين بلغ عددهم 227 لاعباً تم التواصل معهم من قبل اللجنة التقنية الخاصة بالبرنامج، بقيادة النيجيري مايكل إيمينالو، ومباشرة مع وكلائهم، وحصلت على موافقتهم بالإنضمام للبطولة السعودية.


وأشارت المصادر إلى أن اللجنة أبلغت الأندية أن التفاوض مع أحد هؤلاء اللاعبين أسهل وأكثر سلاسة، ولا شيء يلزم هذه  الأندية بالاختيار من هذه اللائحة، ذلك أن الوثيقة هي خيار يسهل على الأندية عملية الإختيار التقني.


وتوصلت "المنتخب" إلى أن هذه اللائحة تتضمن العديد من اللاعبين المغاربة الدوليين، الذين عبر وكلائهم عن استعدادهم للإنضمام لإحدى أندية البطولة الإحترافية السعودية.


وتأكد ل"المنتخب"، أن من بين أسود الأطلس المعروض عليهم اللعب الموسم القادم بالبطولة السعودية، حكيم زياش المعار من تشيلسي إلى غلطة سراي التركي، عز الدين أوناحي لاعب أولمبيك مارسيليا ويوسف النصيري لاعب وهداف اشبيلية الإسباني وسفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي.