ستكون منتخبات بوروندي، كينيا، المغرب، نيجيريا، زامبيا وليبيريا هي آخر ستة منتخبات تتنافس على الأماكن الثلاثة المؤهلة إلى كأس العالم للإناث تحت 17 سنة، جمهورية الدومينيكان 2024.
هذا ، وواصل منتخب بورندي تألقه بعد الفوز خارج أرضه على جيبوتي في مباراة الذهاب بنتيجة 18-0، حيث حققت زميلات، جوزفين ماجورا، الفوز داخل ديارهن بنتيجة 7-0 أمام جيبوتي. بفضل هذين الانتصارين، تأهلت، بورندي، لتلاقي كينيا في الجولة المقبلة والأخيرة من التصفيات.
واستطاع منتخب كينيا قلب الطاولة على اثيوبيا في مباراة الإياب بعد التعادل بنتيجة 0-0 في مباراة الذهاب، حيث فازت الكينيات بنتيجة 3-0 ليتأهلن إلى الدور التصفوي الأخير لمنطقة إفريقيا، المؤهل إلى كأس العالم  تحت 17.
كما جدد منتخب المغرب النسوي تحت 17 سنة، فوزه على منتخب الجزائر إيابا، وبنفس نتيجة مباراة الذهاب 4-0، حيث تأهلت المغربيات لمواجهة زامبيا، في الدور المقبل. وستلاقي زامبيا نظيرتها المغرب، في سيناريو كلاسيكي مكرر لكرة القدم النسائية الإفريقية، لكن هذه المرة فئة تحت 17 سنة، بعد مواجهة كبار السن، . على الرغم من الخسارة 1-0 أمام أوغندا، في مباراة الإياب، تأهلت زامبيا إلى الدور الأخير بعد الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0.
واخيرا ، فاز منتخب نيجيريا على نظيره منتخب بوركينافاسو بنتيجة 7-1 إيابا بعد الفوز ذهابا بنتيجة 6-0، حجزت أيضا ليبيريا، تأهلها بعد الفوز على السينغال، إيابا، بنتيجة 2-0.
وفيما يلي مباريات الدور التصفوي الإفريقي الأخير المؤهل إلى كأس العالم تحت 17 سنة جمهورية الدومينيكان 2024
الجمعة 7 يونيو (مباريات الذهاب)
بوروندي - كينيا
زامبيا - المغرب
ليبيريا - نيجيريا
الجمعة 14 يونيو (مباريات الإياب)
كينيا - بوروندي
المغرب - زامبيا
نيجيريا - ليبيريا