أعرب حسن عبد الله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث عن سعادته الكبيرة بنجاح مشاركة اللجنة العليا في بيت قطر في ريو دي جانيرو والمقام على هامش فعاليات أولمبياد ريو 2016 في البرازيل من خلال الإقبال الذي فاق التوقعات على جناح اللجنة العليا من المسؤولين في اللجنة الأولمبية الدولية وكبار الرياضيين في العالم ونجوم الرياضة الدوليين.
وأشاد الذوادي في تصريح للصحافة المحلية، بالإنجاز الكبير وغير المسبوق الذي حققه البطل القطري معتز عيسى برشم بحصوله على المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي في أولمبياد ريودي جانيرو، محققا بذلك أغلى ميدالية في تاريخ مشاركات دولة قطر في الألعاب الأولمبية. 
وهنأ الذوادي، سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس وفد قطر في ريو 2016 بهذا الانتصار المبهر والاتحاد القطري لألعاب القوى والبطل معتز عيسى برشم، موضحا أن هذا الانجاز أتى تتويجا لجهود اللجنة الأولمبية القطرية ورعايتها للرياضيين ، بالإضافة إلى دعم الدولة المتواصل لقطاع الرياضة في مختلف مجالاتها.
وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث إن "مثل هذه المشاركات الإيجابية التي تحقق نتائج مميزة ومفرحة، لا شك أنها تشكل دافعا كبيرا لبذل الجهود لتحقيق المزيد من الانجازات والانتصارات للرياضة القطرية في المحافل الدولية سواء على صعيد التنظيم أو حصد المراكز المتقدمة والصعود إلى منصات التتويج عن طريق إحراز نتائج مميزة والتقدم في مختلف المنافسات والمسابقات".
 ونوه الذوادي بأهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات والتواجد فيها، موضحا أنه بالنسبة لجناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث في ريو 2016، كان الإقبال الكبير شيئا طبيعيا، حيث إن الشعب البرازيلي معروف بشغفه وحبه لكرة القدم ومعظم نجوم كرة القدم في العالم أتوا من البرازيل.
 وأكد الذوادي أن هذا الإقبال من قبل الرياضيين في العالم يحفز اللجنة العليا للمشاريع والإرث للمشاركة في مختلف المناسبات الخارجية في العالم بهدف عكس وجه قطر المشرق والتعريف بآخر الاستعدادات لاستضافة قطر لكأس العالم 2022 لكرة القدم والانجازات التي تحققت في هذا الخصوص.