قال جواد يميق مدافع الرجاء البيضاوى الذي إعتمد عليه الناخب الوطني هيرفي رونار كلاعب أساسي في المبارة الودية أمام منتخب بوركينا فاسو بأنه فخور بحمل القميص الوطني وبالشهادة التي قالها في حقه المدرب الوطني هيرفي رونار في الندوة الصحفية بعد مباراة الودية أمام منتخب الخيول، إليكم تفاصيل الحوار المقتضب.
ــ المنتخب: كيف كان شعورك وأنت تتلقي الدعوة من طرف  الناخب الوطني هيرفي رونار؟
يميق: يقول المثل لكل مجتهد نصيب أنا من اللاعبين الذي يحاول وبإستمرار أن أطور من إمكانياته التقنية والبدنية، وخلال أغلب المباريات التي ألعبها رفقة الرجاء في البطولة الإحترافية كنت دائما والحمد لله في المستوى المطلوب، نفس الشيء رفقة المنتخب الوطني للمحللين. رفقة الأطار الكفء جمال السلامي، وخلال المباراة الودية التدريبية التي جمعت المنتخب الوطني المغربي للكبار أمام المنتخب الوطني للمحليين بمراكش ومباشرة بعد نهإية تلك المبارة  تلقيت الدعوة من الناخب الوطني هيرفي رونار، وبالمناسبة أود أن أشكر الناخب الوطني علي هذه الثقة، لأنني وبكل صراحة. ومنذ مدة  وأنا أنتظر هذه الفرصة لحمل القميص، الوطني للكبار رفقة لاعبين محترقة كبار.
ــ المنتخب: هل كنت تتوقع أن تلعب كلاعب أساسي في المبارأة الودية أمام منتخب بوركينا فاسو؟
يميق: شخصيا كنت أحلم ومنذ مدة بهذه الفرصة التي منحني إياها الناخب هيرفي رونار أمام منتخب يعد في الوقت الراهن من أقوى المنتخبات بإفريقيا وعندما أتيحت لي الفرصة قلت مع نفسي عليك أن تتبث للناخب الوطني أنك جدير بهذه الثقة وبفضل الإرادة والعزيمة نجحت في هذا الإختبار الصعب، وكم كنت سعيدا عندما أثنى علي الناخب الوطني في الندوة الصحفية وهذه الشهادة ستبقى موشومة في ذاكرتي وسأعمل كل ما في وسعي أن أكون عند حسن ظن الناخب الوطني والجمهور المغربي.
ــ المنتخب: ما هو تقييمك لمستوي أداء الفريق الوطني المغربي أمام منتخب بوركينا فاسو؟
يميق: رغم قوة المنتخب البوركينابي الذي إحتل الصف الثالث في كأس إفرسقيا للأمم بالغابون، لكن وبفضل الخطة المحكمة التي لعبنا بها والتي تركزت بالأساس على دفاع المنطقة والضغط العالي خلقنا متاعب كبيرة لمنتخب بوركينافاسو ونجحنا في تسجيل هدفين جميلين، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدفين، على العموم المباراة كانت مفيدة للغاية  وهدفنا الأساسي هو الذهاب بعيدا في تصفيات المونديال والتأهل إن شاء الله لمونديال روسيا 2018 وهذا حلم مشروع لهذا الجيل الذي يلعب للفريق الوطني وكذلك الجمهور المغربي.