من المرتقب أن يحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي يشرف على تصفيات كأس العالم 2026، بشكل رسمي يوم السبت القادم في الملعب الذي سيحتضن مباراة منتخب الكونغو برازافيل والمنتخب المغربي، والمقرر إقامتها يوم 11 يونيو القادم.

وسيقوم الإتحاد الدولي بإخبار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد الموافقة على ملعب المباراة، من أجل اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بالسفر.
وينتظر اتحاد الكونغو برازافيل لكرة القدم، القرار النهائي للفيفا لاستقبال المنتخب الوطني، علما أن مسؤولي الاتحاد الكونغولي، إقترحوا ملعب الشهداء بكينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية، لاستضافة المباراة، والتي يتقان برسم الجولة الرابعة عن دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك من خلال ملف ثلاثي.

وكان الاتحاد الدولي والكونفدرالية الافريقية، قد رفضا المصادقة على تأهيل ملعب ألفونس ماسامبا بالكونغو برازافيل، بسبب أرضيته المكسوة بالعشب الإصطناعي، وهو ما دفع مسؤولي اتحاد الكونغو برازافيل للبحث عن ملعب بديل، حيث وقع الإختيار على ملعب الشهداء بكينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية.