هو من إكتشاف برنامج القدم الذهبي، شرب كرة القدم من أعتد الفرق الوطنية أمثال الوداد البيضاوي، الجيش الملكي، النادي القنيطري، أولمبيك أسفي، هذا الموسم التحق بشرق البلاد بنهضة بركان. مدافع ، يعرف باللاعب المشاكس ووقف سدا منيعا في وجه أبرز المهاجمين، ببركان تغير اللاعب وأصبح أكثر نضجا وإنضباطا حيث قال أنه في زمن الإحتراف اللاعب أصبح يشتغل في كرة القدم وفق عقود تضمن له حقوقه وعليه واجبات.

 ــ المنتخب: كيف هي حالتك الصحية؟

الترابي: الحمد لله بعد أن خضعت لعملية جراحية على مستوى الأنف كللت بالنجاح، وبعد فترة النقاهة بدأت هذا الأسبوع في التداريب الفردية لإسترجاع اللياقة البدنية والأسبوع المقبل إن شاء الله وبمشاورة مع الطاقم الطبي سأدخل مع المجموعة إستعدادا للمقابلات المقبلة.

 ــ المنتخب: ما هو تقييمك لنتيجة التعادل ضد كل من شباب خنيفرة وشباب الحسيمة؟

الترابي: قبل الإجابة عن هذا السؤال، أهنئ السيد فوزي لقجع رئيس الفريق على المنصب الجديد بالمكتب التنفبدي للكاف وهذا تشريف للمغرب عموما وساكنة مدينة بركان وفريق النهضة خصوصا والجميع على يقين أن السيد فوزي لقجع سيقدم الإضافة المطلوبة أو المرجوة سواء للمكتب التنفيدي أو للكرة المغربية على العموم. وبالعودة للجواب على سؤالكم أنه مند إنطلاق الموسم الكروي وكل مكونات الفريق من مكتب مسير، الطاقم التقني والطبي واللاعبين عازمون على الظهور بصورة مخالفة توازي العمل الجبار الذي يقوم به المكتب المسير برئاسة السيد فوزي لقجع، والحمد لله هانحن نقطف الثمار حيث يحتل الفريق الرتبة الرابعة. وأصبح من الفرق التي يضرب لها ألف حساب وأثناء مواجهتنا لأي فريق سواء بالميدان أو خارجه فان هدفنا يكون حيازة نقاط المباراة كاملة ولقد حققنا 4 إنتصارات خارج الميدان وتعادلين. ضد خنيفرة والحسيمة لم تتغير الأهداف ومثل هذه المبارايات هي مباراة فخ حيث كنا نأمل العودة إلى مدينة بركان بـ3 نقاط  إلا أن اللعب في ملاعب خنيفرة والحسيمة شيء صعب مع توقيت المباراة رغم أن هذه الظروف هي على الجانبين معا بالإضافة أن وضعية شباب خنيفرة وشباب الحسيمة في أسفل سبورة الترتيب حتم عليهما بذل مجهود مضاعف للإبتعاد عن المناطق المكهربة ولا ننسى قيمة اللاعبين بالفريقين معا.

 ــ المنتخب: ولكن هناك من أرجع هذه النتائج لغيابك عن دفاع الفريق؟

الترابي: لا أظن ذلك لأننا في نهضة بركان تسود الروح الجماعية بين اللاعبين ولا فرق بين الرسمي والبديل وأجواء إحترافية بمعنى الكلمة في الفريق وكل لاعب مستعد للقيام بواجبه في أي لحظة طلب منه ذلك.

 ــ المنتخب: الكل لاحظ هذا الموسم تغير الترابي من لاعب مشاكس إلى آخر منضبط؟

الترابي: اللاعب المغربي لم يمر بمراكز التكوين وهذا فوت عليه عدة سنوات وهو يعيش في الهواية الحقيقية خارج الملعب وداخله ونحن كلاعبين نلمس هذا الفرق في بعض اللاعبين خريجي أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بحيث في سن 18 سنة يصبح اللاعب كاملا وناضجا. لذلك وجب العمل على تقوية هذه التجربة وخلق المزيد من الأكاديميات والمراكز، بذل إنتظار عدة سنوات من أجل كسب المزيد من التجربة. لكن مع تطبيق الإحتراف وإبرام العقود أصبح وعي كبير لدي اللاعب بالمسؤولية الملقاة عليه وأن كرة القدم هو شغله اليومي يتطلب منه الجدية سواء في التداريب أو في المباريات ،حيث أصبح همه الوحيد هو الدفاع عن القميص الذي يلعب له ضمانا لمستقبله.

 ــ المنتخب: كلمة أخيرة.

الترابي:جميع مكونات النهضة تعمل جاهدة من أجل إعادة أمجاد الفريق الذي أنجب عدة لاعبين مرموقين أمثال الهراس، بوصحابة، الإخوان لبرازي، لهبيل وغيرهم ،الحمد لله الفريق على السكة الصحيحة وسنحاول تحقيق نتائج أفضل لنتقدم في سبورة الترتيب هدفنا هو إحتلال أحد المراكز المؤهلة للمنافسات القارية ولا ننسى جمهورنا العزيز الذي نشكره على تضحياته الكبيرة وينتقل دائما بجانبنا وهو جزء ضروري في لعبة كرة القدم ونكون دائما فخورين عندما نقدم له الفوز كهدية ونطلب منه المعذرة إذا جانبنا الحظ في بعض المباريات وشكرا لكم.