يأتي الإطار التقني المغربي حسين عموتا إلى الديربي لا ليكتشف الأجواء ولا ليطلع على سحر اللقاء ولا ليستمع بالمحاكاة التقنية بين لاعبي الوداد والرجاء، ولكنه يأتيه هذه المرة في ثوب الربان الأحمر وهو في أمس الحاجة لأن يحكم سيطرته التقنية على مجريات مباراة خاصة جدا يقف في جهتها المقابلة مدرب له خبرة كبيرة بأحوال وتقاليد وعادات الديربي، فكيف سيتعامل الحسين عموتا مع الديربي الأول له.

ــ المنتخب: تأتون إلى مباراة الديربي أمام الرجاء البيضاوي وأنتم متقدمون بخمس نقاط على الغريم، فهل يشكل ذلك سبقا إستراتيجيا لكم؟

الحسين عموتا: لا أنكر أنه سبق رقمي مريح ولكن ما من شيء يقول على أننا يجب أن نستهين بطبيعة المباراة وبطبيعة الرهان، فالديربي له طقوس خاصة ويمثل للاعبين لحظة إستثنائية، كما أنه من واجبنا أن نلعب هذه المباراة بروح إنتصارية لتعزيز الثقة ولربح مزيد من النقاط بهدف الإقتراب أكثر من الهدف الذي رسمناه منذ أن تسلمت مقاليد الأمور.

أحاول قدر ما أستطيع أن أجعل من المباراة لحظة كروية عادية بالنسبة للاعبين، أحاول أن أخلصهم من الضغط النفسي حتى يتمكنوا من التطابق فنيا وبدنيا مع مستلزمات وضرورات النهج التكتيكي الذي نلعب به.

نعرف جيدا أن أمامنا فريق متعطش للانتصار لأنه خيار الأكبر لتقليص الفارق ومن واجبنا أن نحتاط كثيرا من السعار الذي سيظهر به فريق الرجاء.

ــ المنتخب: فوزكم على شباب قصبة تادلة الذي أعقب فوزا صعبا على النادي القنيطري أعاد لكم الثقة بالنفس في لحظة مفصلية؟

الحسين عموتا: صحيح أننا كنا نبحث عن الفوز وعن النقاط وعن ربح جرعات جديدة من الثقة بالنفس، لا خلاف على أن الخط المستقيم يضع أمامنا الكثير من المصاعب التي يجب تحملها، فأحيانا قد لا نلعب جيدا ولكن يكون من المفيد جدا أن نحصد النقاط على أن نقدم أداءا جيدا ونخسر هذه النقاط، لذلك سعينا خلال مباراة شباب قصبة تادلة إلى أن نحقق النقاط الثلاث وقد أفادنا ذلك كثيرا بحكم تعثر كل من الرجاء والدفاع الجديدي.

ــ المنتخب: أبقيتم في الإحتياط على كل من جبور، بنشرقي ورابح ولعبتم في غياب نوصير المصاب أمام شباب قصبة تادلة، ألا يعني ذلك أنكم تركزون كثيرا على الديربي؟

الحسين عموتا: نحن بحاجة إلي تدبير المباريات بشكل جيد وإلى عدم إنهاك اللاعبين بدنيا، فهناك لاعبون خاضوا الكثير من المباريات وتحملوا جراء ذلك الكثير من التعب وكان من الضروري أن نبحث لهم عن فسحة زمنية لإراحتهم، والحمد لله أن كل هذه الغيابات التي تحدثت عنها لم تنل من الفريق ولم تحرمه من الفوز.

ــ المنتخب: هل أنت متفائل بقدرة الوداد على الفوز في الديربي 122؟

ــ الحسين عموتا: بالطبع أنا متفائل، وإلا ما دوري كربان تقني إذا لم أزرع في اللاعبين الثقة الكاملة بقدراتهم الفنية والجماعية، سنتعامل مع المباراة بحسب سياقاتها ومتغيراتها وأتمنى أن ننجح في ربح النقاط الثلاث، كما أتمنى صادقا أن نقدم بمعية الرجاء مباراة تليق بقيمة الديربي وتحتفل بعودته مجددا إلى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.