اعتبر ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس بطل ايطاليا لكرة القدم في الاعوام الستة الاخيرة، ان ريال مدريد هو "المرشح" للفوز في نهائي عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم السبت، والذي يجمع بين فريقه والنادي الملكي.

الا ان أليغري أكد ان فريقه تطور منذ المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال عام 2015، والتي خسرها أمام برشلونة الاسباني.

في ما يأتي مقتطفات من المؤتمر الصحافي الذي عقده أليغري الاثنين، قبل أيام من النهائي المقام في العاصمة الويلزية كارديف.


- سؤال: نشعر بتفاؤل أكبر حول يوفنتوس مقارنة مع ما كان عليه الفريق قبل المباراة النهائية لعام 2015 أمام برشلونة...

- أليغري: "يجب ان نواجه هذا الاسبوع بالكثير من الهدوء وبدون قلق. التفاؤل ضروري، ولكنني لا اريد ان أسمع اننا مرشحون. نلعب ضد ريال مدريد الذي فاز بلقبين في عصبة ابطال اوروبا في مدى 3 اعوام (2014 و2016). هم معتادون على خوض المباريات النهائية. يجب ان نثق بمؤهلاتنا ونتحلى بالثقة، لكن المرشح هو ريال مدريد".


- ما هي الصفة التي تختارها لوصف موسم لاعبيك؟

- أليغري: "سأقول رائع. قدموا موسما استثنائيا وأنا أشكرهم على ذلك. الفوز بالبطولة  ليس سهلا أبدا. روما ونابولي قدما موسما رائعا ولكننا كنا أفضل منهما. حققنا هدفنا. تبقى أمامنا مباراة أخيرة وبعدها سنكون في عطلة. يتعين علينا بذل آخر مجهود".


- ما الذي تغير مقارنة مع عام 2015؟

- أليغري: "هذا الفريق تحسن كثيرا منذ نهائي برلين، سواء النادي او المدرب او اللاعبين. يتعين على يوفنتوس الآن ان يعتاد التواجد دائما بين الثمانية الاوائل. هذا ما سيسمح له بان يخوض مبارياته بهدوء اكبر وبعيدا عن القلق الذي يؤدي الى صرف الكثير من الطاقة. انها مباراة مهمة ولكن يجب ان يقوم اللاعبون بما قاموا به طيلة العام".


- خسر يوفنتوس 6 مباريات نهائية من أصل ثماني نهائيات خاضها في مسابقة عصبة ابطال اوروبا...

- أليغري " السلبية تؤدي دائما الى الامور السلبية. والايجابية تقود الى الاشياء الايجابية. يوفنتوس لم يخسر 6 مباريات نهائية بل خاض ثماني مباريات نهائية. الوصول الى المباراة النهائية ليس سهلا، بل انجاز رائع. من الافضل الفوز، بطبيعة الحال. ولكن المباراة النهائية لمسابقة عصبة ابطال اوروبا، هي واحدة فقط في السنة. نحن الان في المكان المناسب وفي الوقت المناسب. أعتقد ان ثمة أجواء أكثر ايجابية ومقنعة. تطورنا، وهذا هو الامر الاكثر أهمية. انا والفريق والنادي. هذه المرة يجب العودة بالكأس الى البيت، او في كل الحالات، يجب بذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق ذلك".


- ما هو تقييمك لعمل زين الدين زيدان (مدرب ريال مدريد)؟

- أليغري "ريال مدريد تطور كثيرا. تهانينا لزيدان الذي اعطى الكثير من التوازن لفريقه. لقد ثبت كاسيميرو الذي على الارجح اقل فنيا من اللاعبين الاخرين ولكنه يعطي هذا التوازن، في التشكيلة. فوزه بدوري ابطال اوروبا، ثم الليغا، والعودة الى المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا، هذا انجاز لا يحققه الجميع. إدارة فريق كبير مهمة ليست بالسهلة. ليس هناك فقط الخطط التكتيكية، 4-4-2 او اللعب بعرض الملعب، بل هناك الكثير من الاشياء الاخرى التي يمكن ان تساعدك على ادارة موسم في هذا الاتجاه او في الاتجاه الاخر. زيدان مدرب كبير جدا، انا واثق من ذلك".