قدم المدرب بيدرو بنعلي نفسه بقوة هذا الموسم، حيث أظهر بزنه مدرب بكفاءة جيدة، تميز بذهاء كبير وهو يقود فارس الريف لتحقيق نتائج مميزة.
في الحوار التالي يكشف هذا المدرب أسرار التفوق والوصفة السحرية التي من خلالها تمكن من تكوين فريق صعب المراس أحرج المنافسين

- المنتخب: عدت الى البطولة، فكيف وجدتها بعد طول غياب؟
بيدرو بنعلي: شكرا على الإستضافة بجريدتكم الرائدة في هذا المجال، في ما يخص البطولة فقد أصبحت الآن احترافية أكثر، ولاعبون تطوروا بشكل كبير بدنيا وتكتيكيا واتسع محيط الصحافة والنقل التلفزي، وليس مثل السنوات الماضية التي كان يهتم بها بعض وسائل الإعلام القليلة فقط. كما تطورت الملاعب.

- المنتخب: ما السر وراء تحقيقك لنتائج إيجابية مع الفريق الحسيمي؟
بيدرو بنعلي: ليس هناك سر في تحقيق النتائج، ففي كرة القدم يحضر العمل الجاد والتواصل مع اللاعبين بشكل جيد ليستوعبوا ما تقوله لهم، والتعرف بشكل دقيق على فريقك والفرق المنافسة، هذا هو السر الوحيد، ثم العمل الجاد والإيمان بالذات والتضحية.

- المنتخب: هل هدفك مع الفريق احتلال المراتب الخمسة الأولى؟
بيدرو بنعلي: لا، ليس هناك هدف لاحتلال المراتب الخمسة الأولى، هدفنا هو مباراة الدورة القادمة، كل مباراة هي هدفنا، نتعامل مع كل واحدة منفردة، ولا نفكر في المستقبل البعيد، كل أسبوع نفكر في المباراة التي سنجريها لا غير وهذا هو مخططنا.

- المنتخب: كنت مهددا بفقدان منصبك، وكاد المكتب المسير للفريق أن يقيلك، كيف تعلق على هذا الأمر؟
بيدرو بنعلي: الحمد لله لم يقوموا بذلك، ساندني بعض أعضاء المكتب المسير والمحيطين به وبعض الجماهير والصحافة التي قامت بدورها بالضغط على المكتب المسير لعدم إقالتي نظير النتائج المحققة، والحمد لله لم أخذل ثقة من وضعوها في شخصي لحدود الساعة، ولتكون الأمور على ما يرام بالنسبة للفريق سنواصل عملنا كجزء من عائلة شباب الريف الحسيمي، وأتمنى أن نواصل تحقيق النتائج الإيجابية ليس فقط للذين ساندوني بل حتى للذين كانت لديهم شكوك في قدراتي التدريبية، وأعتقد أنه لو تمت إقالتي لدفع الفريق الثمن عاليا.

- المنتخب: هل ما زالت العلاقة بينك وبين المكتب سيئة، أم أنها تغيرت بعد الوصول للمراتب متقدمة؟
بيدرو بنعلي: في الحقيقة، العلاقة ليست جيدة ولا سيئة، هي علاقات عملية، وعلى الجميع أن يكون راضيا بها لمصلحة الفريق والإبتعاد عن كل ما يشوش على الشباب، وأعتقد بأن هذا ما ينتظره الجميع مني.
كرة القدم هي لعبة، ويجب أن تكون حقيبتك جاهزة رغم ذلك أحس بأنني بخير بالحسيمة وكأنني في منزلي، ونعمل من أجل الفريق وللجمهور والمدينة وللاعبين، وأتمنى أن نواصل قيادة الفريق حتى نهاية الموسم، وفي كرة القدم لا تعرف ما تخبئه لك الحياة، والأهم أن لا تستسلم وعليك أن تحاول تحقيق أفضل النتائج، هذه هي قوانين كرة القدم، فان لم تحضر النتائج فعد إلى منزلك.

- المنتخب: ما رأيك في مغادرة هداف الفريق والبطولة مقران الى الدوري الاماراتي؟
بيدرو بنعلي: كمدرب يؤلمني مغادرة مقران للفريق، ولكن كأب وأخ هو مستقبله ويعرفه أفضل مني ولا يمكنني أن أكون حاجزا أمام مستقبله، علينا جلب لاعب آخر مثل مقران لأنه لاعب من الطراز الرفيع، وعلينا أن نسير نحو الأمام ونكون مجموعة، حيث علينا أن لا نعتمد على لاعب واحد وهذا ما أتمناه، غير أنه يجب الإعتراف بأن رحيل مقران سيؤثر بالتأكيد، ولكن نتمنى أن لا تتأثر المنظومة كثيرا وآمل أن نعوض غيابه بالأفضل.

- المنتخب: مقران أصيب مؤخرا ما دفع نادي كلباء للتريث في انتدابه، وقد تفشل صفقة إنتقاله، ما رأيك في هذا المستجد؟
بيدرو بنعلي: أتمنى أن لا يعود مقران أريده أن يحترف ليحقق حلمه، لكن إن حدث وعاد سنرحب به لأنه أخونا وإبن الفريق وعنصر جيد يمكن الإعتماد عليه ليقودنا نحو تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، بالنسبة لي لن يكون هناك مشكل إذا لم يكتب له الرحيل إلى الإمارات.