ذكر نادي قونيا سبور التركي لكرة القدم ان الدولي الكاميروني السابق صامويل ايطو وقع معه الاربعاء عقدا لموسم ونصف بعد ان دافع لفترة مماثلة عن انطاليا سبور.

وصرح رئيس نادي قونيا فاتح يلماظ خلال حفل التوقيع "ايتو لاعب مهم جدا في العالم وفي تركيا ايضا. اننا سعداء برؤيته هنا في قونيا".

واضاف "ستكون له مساهمات عظيمة، وفريقنا سيحتل المركز الذي يستحق"، مشيرا الى خيار تمديد عقد اللاعب لموسم اضافي.

ADVERTISEMENTS

ورد ايتو "كرة القدم لا تشبه مباراة كرة المضرب لانها لا تلعب بمشاركة شخص واحد. سأكون بحاجة الى زملائي وبمساهماتهم نستطيع ان نرفع قونيا سبور" الذي يصارع من اجل البقاء في الدرجة الاولى.

ويحتل قونيا سبور المركز السابع عشر قبل الاخير (16 نقطة من 19 مباراة)، فيما يعاني انطاليا سبور خصوصا بعد رحيل مالكه السابق الرجل الغني علي شفق اوزتورك والمدرب البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي في باريس سان جرمان الفرنسي سابقا، في دجنبر، فاضطر الى التخلي عن بعض عناصره ومنهم الدولي الفرنسي السابق سمير نصري منتصف يناير.

وخاض ايطو (36 عاما) الذي انضم الى انطاليا في 2015 بعد فترة قصيرة مع سمبدوريا الايطالي، خمسة مواسم رائعة وناجحة مع برشلونة (2004-2009) احرز خلالها بطولة الدوري الاسباني ثلاث مرات ودوري ابطال اوروبا مرتين (2010 و2011) قبل الانتقال الى انتر ميلان الايطالي.

ADVERTISEMENTS

وساعد افضل لاعب افريقي اعوام 2003 و2004 و2005، انتر ميلان على الفوز بالثلاثية (عصبة ابطال اوروبا والبطولة والكأس المحليان) في اول موسم له مع قبل الانتقال الى انجي ماخاتشكالا الروسي في 2011.

ودافع الكاميروني ايضا عن الوان تشلسي (2013-2014) وايفرطون (2014-2015) الانكليزيين.