كأس إفريقيا للأمم-2019 : احمد احمد رئيس الكاف يفاجئ الكامرون

أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) الملغاشي أحمد أحمد بأن هناك فارقا شاسعا بين تقارير فرق التفقد ودفتر التحملات المتعلق بتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2019 بالكاميرون.

وأوضح الرجل الأول للهيكل القاري خلال ندوة صحفية عقدها على هامش الجلسة العامة العادية للهيئة الكروية الافريقية في نسختها الأربعين بالدار البيضاء (المغرب) قائلا:"ليس هناك جدال حول "كان-2019"فهناك لجنة تفقد ومكتب رولون برجي مكلفان بإجراء تحقيقات على المستوى التنظيمي والهيكلي لكأس إفريقيا للأمم والتي قامت بزيارات ميدانية. وهناك فارق شاسع بين تقارير التفقد ودفتر التحملات ولهذا طلب من الكامرون تدارك هذا التأخر كما أن هناك أناسا بصدد الكذب". 

وقد يتعقد تنظيم كأس إفريقيا للأمم المقبلة المقرر في يونيو 2019 بسبب المرور إلى 24 فريقا بدلا من 16 بعد اتخاذ هذا القرار في شهر يوليوز الماضي.

وكان رئيس الكاف قد أكد في شهر دجنبر الماضي " بأنه في حال لم يتمكن البلد المنظم من الإيفاء بالتزاماته سنجد بلدا آخر لتعويضه", مضيفا بأنه ليس من الممكن التراجع عن قرار إشراك 24 منتخبا والذي اتخذ تفاديا لغياب بعض المنتخبات القوية".

وختم أحمد أحمد قوله: "لي كلمة شرف لن يغير المكتب التنفيذي شيئا في قراراته حيث سنطبق القوانين بكل صرامة ويتطلب دفتر التحملات هياكل وفنادق وملاعب ومستشفيات وأمورا أخرى كثيرة''. 

مواضيع ذات صلة