أعلن مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم خورخي سامباولي تشكيلته للمباراتين الوديتين ضد إيطاليا وإسبانيا في 23 و27 مارس الحالي، وتضمنت اسم مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سيرخيو اغويرو رغم اصابته.

ومن المتوقع أن يغيب اغويرو عن الملاعب حتى اسبوعين بسبب اصابة في ركبته تعرض لها خلال تمارينه مع فريقه مانشستر سيتي السبت، بحسب ما كشف الأحد في حسابه على تويتر قائلا "خلال تدريب الامس، شعرت بانزعاج في ركبتي اليسرى وقال لي طبيب النادي اني سأعود لتدريبات الفريق بعد نحو اسبوعين. اما الان فحان وقت التعافي!".

ويرجح أن يعود أغويرو، صاحب 30 هدفا مع سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم، الى متصدر البطولة الممتازة في 31 مارس، ورغم ذلك قرر سامباولي ادراج اسمه في التشكيلة التي ستواجه إيطاليا في مانشستر الإنجليزية وإسبانيا في مدريد، وذلك ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في روسيا.

وتضمنت تشكيلة 27 لاعبا، 5 فقط يلعبون في البطولة الأرجنتينية، فيما تلعب الغالبية العظمى في القارة الأوروبية وبينهم مهاجم جوفنتوس الإيطالي غونزالو هيغواين الذي علم منذ الأول من الشهر الحالي بأنه عائد للمنتخب للمرة الأولى منذ 9 أشهر.

وغاب عن التشكيلة التي يقودها نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، شريك هيغواين في هجوم جوفنتوس باولو ديبالا وهداف انتر الايطالي ماورو ايكاردي، ولاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي خافيير باستوري.

ويختتم منتخب الارجنتين استعداداته لكأس العالم بلقاء مضيفه الاسرائيلي في 9 يونيو.

ووقعت الارجنتين المتوجة بكأس العالم مرتين (1978 و1986 في المكسيك)، في المجموعة الرابعة التي تضم ايسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

وهنا التشكيلة:

- لحراسة المرمى: سيرخيو روميرو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، ناهويل غوزمان (تيغريس المكسيكي)، ويلي كاباييرو (تشلسي الإنكليزي)

- للدفاع: راميرو فونيس موري (ايفرطون الإنكليزي)، ماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، نيكولاس اوتامندي (مانشستر سيتي)، غابرييل مركادو (اشبيلية الاسباني)، فيديريكو فازيو (روما الايطالي)، نيكولاس تاغلافيكو (اياكس امستردام الهولندي)، ادواردو سالفيو (بنفيكا البرتغالي)، ماركوس اكونا (سبورتينغ البرتغالي)، فابريسيو بوستوس (انديبندينتي)

- للوسط: لوكاس بيليا (ميلان الايطالي)، ايفر بانيغا (اشبيلية الاسباني)، خافيير ماسشيرانو (هيبي فورتشون الصيني)، لينادرو باريديس (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، انخل دي ماريا وجيوفاني لو سيلسو (باريس سان جرمان الفرنسي)، بابلو بيريز (بوكا جونيور)، ماكسيميليانو ميزا (انديبندينتي)

للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)، غونزالو هيغواين (يوفنتوس الإيطالي)، دييغو بيروتي (روما الإيطالي)، كريستيان بافون (بوكا جونيور)، لاوطارو مارتينيز (راسينغ كلوب).