سامباولي: ميسي "يقوي الجميع" في المنتخب الأرجنتيني

اعتبر مدرب المنتخب الارجنتيني لكرة القدم خورخي سامباولي الخميس في مانشستر أن وجود نجم نادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي "يقوي الجميع" في صفوف المنتخب الذي يستعد للقاء ايطاليا وديا الجمعة.
 
وقال سامباولي في مؤتمر صحافي عشية المباراة التي تأتي ضمن الاستعدادات الارجنتينية لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، أن "ميسي حاليا في قمة نضجه، مدرك للمسؤولية الملقاة على عاتقه والتي يمكنه غرسها في باقي أعضاء المنتخب".

أضاف أن المنتخب الارجنتيني "هو منتخب ميسي أكثر منه منتخبي"، متابعا ان أفضل لاعب في العالم خمس مرات "وصل متعبا جدا، لكن وجوده يقوي الجميع".

وعلى رغم ان ميسي (30 عاما) أحرز كلاعب غالبية الألقاب الممكنة على مستوى الأندية، الا أن نجاحه على المستوى الفردي لم ينعكس على المنتخب بالصورة التي يأمل بها الأرجنتينيون. ويتوقع على نطاق واسع ان يكون مونديال 2018، بمثابة الفرصة الأخيرة لميسي لقيادة بلاده الى لقب عالمي ثالث بعد 1978 و1986.

في المقابل، أكد سامباولي أن الأرجنتين التي تتدرب في إنكلترا منذ الاثنين الماضي "مرشحة للفوز" بلقب ثالث عندما تخوض نهائيات كأس العالم في روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو، علما ان مسيرتها في التصفيات الأميركية الجنوبية لم تكن سهلة.

وأضاف في معرض رده عن سؤال حول الحالة البدنية والذهنية للمنتخب، أن "اللاعبين يبذلون جهودا كبيرة في كل حصة تدريبية"، معتبرا ان مباراة الجمعة على ملعب الاتحاد في مانشستر "هي أكثر من مباراة ودية، هي أقرب الى مباراة نصف نهائي كأس العالم ضد منتخب كبير جدا لإيطاليا".

وسيغيب المنتخب الايطالي حامل اللقب أربع مرات، عن المونديال الروسي، وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاما.

من جهة أخرى، أشار سامباولي الى أن نجم مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو أغويرو الذي سيغيب عن مباراة ايطاليا بسبب الاصابة، سيكون على الأرجح غائبا عن مباراة اسبانيا المقررة الثلاثاء.

وقال "تحدثنا الى سيتي بشأن أغويرو. اذا حصل تحسن جذري (في حالته الصحية) قد يكون قادرا على السفر (مع المنتخب الارجنتيني)، الا انني أعتقد ان ذلك سيكون صعبا بسبب ضيق الوقت".

الى ذلك، تطرق سامباولي الى وضع لاعب يوفنتوس الايطالي باولو ديبالا مع المنتخب، علما انه لم يتم استدعاؤه لخوض المباراتين الوديتين. وعلى رغم ان ديبالا سجل 21 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، الا ان التشابه بينه وبين ميسي لجهة الأسلوب ومركز اللعب، جعل من ضمه الى التشكيلة الأرجنتينية مسألة "معقدة"، بحسب سامباولي.

وقال المدرب الارجنتيني "اعتياد ديبالا على أسلوب لعبنا أمر معقد (...) لا يمكننا ان نطور من أدائه وعلينا ان نقيم اذا كان اللاعبون الحاليون أفضل من باولو، أو انه علينا مواصلة العمل مع باولو لتحسين أدائه".

مواضيع ذات صلة