البطولة العربية للأندية لكرة القدم: الريان القطري يعتذر عن المشاركة

اعتذر نادي الريان القطري عن المشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة القدم المقرر إقامتها في أوت القادم بمشاركة 32 نادي التعارض توقيت البطولة مع الاستحقاقات المحلية والقارية لفريق كرة القدم بالنادي.

وقال رئيس جهاز الكرة بنادي الريان علي سالم عفيفة في تصريح امس الخميس "إن الاعتذار عن غيابنا عن البطولة العربية جاء عقب دراسة ظروف الفريق في الفترة التي ستقام فيها البطولة وتبين أن موعد انطلاق البطولة يتعارض مع الاستحقاقات المحلية والقارية لفريق الكرة بالنادي، حيث يتزامن مع تحضيرات الريان للانطلاقة المبكرة للموسم الكروي المحلي الجديد في غشت وإمكانية حدوث تغييرات على مستوى هيكلة الفريق، الأمر الذي قد لا يجعل الريان في كامل الجهوزية من أجل خوض منافسات البطولة، الأمر الذي أدى بإدارة النادي إلى الاعتذار عن عدم المشاركة في النسخة الحالية مع إمكانية المشاركة مستقبلا في حال سمحت الظروف بذلك".

وفي نظام أشبه بالبطولات القارية تقام المباريات بنظام الذهاب والإياب بخروج المغلوب وتقام المباراة النهائية يوم 28 أو 29 أبريل من العام المقبل.

ويشار الى ان المغرب سيكون ممثل في البطولة العربية للاندية البطلة لموسم 2018-2019 بفريقي الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي وذلك بعد ان قرر الاتحاد العربي الرفع في عدد الاندية المشاركة الى 32 فريقا.

مواضيع ذات صلة