نيمار بعد بيلي ومارادونا على صفحات المعجم الفرنسي "لوروبير"

دخل البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جرمان المتوج بطلا للدوري الفرنسي في كرة القدم، صفحات المعجم الفرنسي الشهير "لو روبير" كما أعلن الجمعة، على أن يظهر اسم أغلى لاعب في العالم في النسخة الحديثة لعام 2019 والتي من المتوقع أن تصدر في 16 آيار/مايو المقبل.

وينضم نيمار إلى عدة اسماء كبيرة سبقته على غرار مواطنه "الملك" بيليه والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ومواطنه ميشال بلاتيني، والأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه دييغو أرماندو مارادونا.

وسيحصل نيمار على إشعار من سبعة سطور مرفق بصورة مأخوذة من مباراته مع فريقه سان جرمان أمام رين في كأس فرنسا في 7 كانون الثاني/ يناير الماضي.

ويشير التعريف عن النجم البرازيلي إلى "نيمار (نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور) لاعب كرة قدم برازيلي (مواليد 1992) في برشلونة حيث فاز بدوري أبطال أوروبا عام 2013، شكل مع ميسي وسواريز الثلاثي الهجومي الشهير أم أس أم. بات في عام 2017 أغلى لاعب في العالم بانتقاله إلى باريس سان جرمان".

واصيب نيمار خلال مباراة لنادي الباريسي أمام مرسيليا في الدوري الفرنسي وغاب عن الملاعب منذ 25 شباط/ فبراير الماضي، وخضع لعملية جراحية في بداية آذار/مارس لمعالجة كسر في مشط القدم اليمنى، في بيلو هوريزونتي.

ويتعافى نيمار في البرازيل على أمل أن يعود إلى فريقه سان جرمان في موعد أقصاه منتصف آيار/مايو (موعد إصدار النسخة الجديدة من القاموس)، وفقا لما تناقلته وسائل الإعلام الفرنسية.

ويخوض باريس سان جرمان آخر مباراة له في الدوري الفرنسي في 19 آيار/مايو ضد كاين، بينما الأهم بالنسبة الى نيمار وملايين البرازيليين، سيكون قدرته على خوض غمار نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

وكان طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر الذي أجرى عملية نيمار في الثالث من آذار/مارس، أشار الى ان فترة تعافيه ستمتد بين شهرين ونصف الى ثلاثة أشهر.

مواضيع ذات صلة