مانشيني "أبدى استعداده" لتدريب المنتخب الايطالي لكرة القدم

أبدى المدرب الحالي لنادي زينيت سان بطرسبورغ الروسي لكرة القدم، الايطالي روبرتو مانشيني، استعداده لتدريب منتخب بلاده، وذلك بحسب ما أفاد مسؤول محلي الثلاثاء غداة اجتماع معه في روما. 

وقال المفوض المسؤول عن الاتحاد الايطالي روبرتو فابريتشيني في تصريحات نقلتها صحيفة "غازيتا ديلو سبورت"، "أمس في روما عقد اجتماع (...) مع روبرتو مانشيني الذي أبدى استعداده لوضع حد لالتزامه مع زينيت سان بطرسبورغ وان يصبح مدربا للمنتخب الوطني". 

وأضاف "اتفقنا على بدء البحث بالأرقام والتفاصيل في 13 ماي، مع نهاية الموسم في روسيا"، مشددا في الوقت نفسه على "ان الامر لم يتم اتخاذ القرار بشأنه بعد. سنقول لمانشيني بوضوح ان للاتحاد موازنة معينة لهذا المنصب ولا يمكن ان نتوقع ان نتخطاها". 

وبحسب التقارير، تبلغ هذه الموازنة خمسة ملايين يورو سنويا. 

وأتت هذه التصريحات في أعقاب تقارير صحافية ايطالية في وقت سابق اليوم، أشارت الى ان مانشيني التقى مساء الإثنين في روما بعدد من مسؤولي الاتحاد، ومنهم الدولي السابق اليساندرو كوستاكورتا، الموكلة اليه مهمة البحث عن خلف لجان بييرو فنتورا الذي أقيل من منصبه بعد فشل المنتخب ببلوغ كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما. 

وذكرت المصادر نفسها ان مانشيني وافق على عرض تولي تدريب المنتخب، يمتد حتى سنة 2020، وتبلغ قيمته السنوية أربعة ملايين يورو. 

وكانت وسائل الاعلام الايطالية قد أفادت الأحد، ان المدرب السابق لنادي بايرن ميونيخ الالماني كارلو أنشيلوتي، رفض عرضا لتدريب المنتخب. 

مواضيع ذات صلة